سياحة وسفر

677 مليون دولار لإنشاء أكبر متنزه تجاري في جنوب أوروبا

الخميس 2019.3.7 03:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 62قراءة
  • 0 تعليق
تكلفة بناء المنتجع 677 مليون دولار

تكلفة بناء المنتجع 677 مليون دولار

أعلنت مدينة كوستا ديل سول، جنوب إسبانيا، خططها للبدء في بناء منتجع تسوق بميزانية 677 مليون دولار.

بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، سيقع المنتجع الجديد الذي أطلق عليه اسم "Intu Costa del Sol" على مساحة 175 ألف متر مربع، وسيتضمن سلسلة واسعة من مناطق الجذب والمطاعم المثيرة.


ونظرا لموقعه المتميز، حيث يقع شمال مركز مؤتمرات بالاسيو دي كونجريسوس الشهير، سيكون المنتجع هو المتنزه التجاري الأكبر في جنوب أوروبا بمجرد اكتماله.

وتشمل خطط التطوير أيضا 12 حيا سكنيا مختلفا بجوار 250 ألف متر مربع من المتنزهات والحدائق، فضلا عن فندقين و70 مطعما و20 معلما ترفيهيا مثل حوض سباحة ومربى مائي ومنطقة تسلق، علاوة على سيرك خاص ومكان مخصص للحفلات الموسيقية.


كما ستركز أيضا على تعزيز مفهوم الاستدامة، حيث تنوي استخدام 20% على الأقل من المواد المستخدمة في البناء من المواد المعاد تدويرها، بالإضافة إلى استخدام الطاقة المتجددة.

وواجه مطورو المشروع العديد من الانتكاسات وتشمل خلافات حول تأثيره على البنية التحتية وأنظمة المياه الحالية، وحلا لهذه المشلكة، قدم المطورون نظام إعادة تدوير المياه للمساعدة في ري النباتات في الجزيرة والتي لن تتطلب كميات كبيرة من المياه نظرا لأنها نباتات محلية.


كما قال القائمون على منتجع Intu إنهم سيقومون بتوظيف المحليين العاطلين عن العمل من أجل تقديم الدعم للمجتمع، ومن المتوقع أن تخضع الخطط الحالية إلى لجنة تخطيط المدينة في المستقبل القريب.

وتجذب كوستا ديل سول حاليا 12.4 مليون سائح سنويا وتعتبر من جهات السفر ذات الشعبية بين البريطانيين على وجه الخصوص.

ومن المشروعات الأخرى المتوقع رؤيتها قريبا في إسبانيا، مدينة ملاهي باسم Elysium City ستكون مدينة ملاهي ذكية، وعلى بعد 3 ساعات فقط من جنوب مدريد، من المقرر أيضا افتتاح منتجع على نفس مستوى ديزني في 2023.


تعليقات