مجتمع

البشاري يلتقي الأمين العام للحزب الحاكم بالبرازيل

الأحد 2018.11.25 03:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 643قراءة
  • 0 تعليق
البشاري يهدي ببيانو الميثاق العالمي للمجتمعات المسلمة

البشاري يهدي ببيانو الميثاق العالمي للمجتمعات المسلمة

التقى الدكتور محمد البشاري، أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، أمس السبت، الأمين العام للحزب الحاكم بجمهورية البرازيل الاتحادية جوستافو ببيانو والوفد المرافق له، على هامش مشاركته في رئاسة وفد المجلس في أعمال المؤتمر الدولي الـ31 لمسلمي أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي.

وشرح الدكتور البشاري أهداف المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة وأنشطته من أجل تعزيز قيم المواطنة الصالحة في أوساط المجتمعات المسلمة من أجل بناء الأوطان التي يعيشون فيها، والتعاون مع حكومات دولها لاحترام الحقوق الأساسية لها في ظل احترام القوانين وثقافتها.

من جهته، شكر الأمين العام للحزب الحاكم بالبرازيل جهود المجلس ودولة الإمارات العربية وقيادتها الرشيدة الواعية للمجلس، وكل مبادرات نشر ثقافة السلم والحوار بين الشعوب ومحاربة أفكار التطرف والكراهية.


وخلال اللقاء الذي حضره خالد الكعبي المدير التنفيذي للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ومنظمو المؤتمر، قدم الدكتور البشاري لأمين الحزب الحاكم بالبرازيل ببيانو الميثاق العالمي للمجتمعات المسلمة المعتمد في مايو/أيار الماضي.

وكانت فعاليات المؤتمر الدولي الـ31 لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي انطلقت بمشاركة المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، مساء أمس السبت، في مدنية ساو باولو البرازيلية، تحت عنوان "تعليم اللغة العربية في دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي.. الواقع والمأمول".

ويسعى المؤتمر إلى عرض الجهود والتجارب الرائدة في خدمة اللغة العربية، ومناقشة المعايير العلمية والمهنية للبيئة النموذجية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، فضلا عن البحث في مسؤولية الجاليات العربية لنشر الوعي بقضية القدس وحماية مقدساتها.

تعليقات