صحة

سوء معاملة زملاء العمل ينعكس سلبا على أبنائهم

الإثنين 2018.8.13 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
المعاملة في العمل تؤثر على المنزل

المعاملة في العمل تؤثر على المنزل

كشفت دراسة أمريكية أنه عندما يعامل بعض الأشخاص زملاءهم في العمل بشكل سيئ، فربما لا يدركون أن الضحايا غير المقصودين في هذا الأمر يمكن أن يكونوا أطفال هؤلاء الزملاء.

ونقل موقع "ساينس ديلي" عن جامعة كارلتون أن النساء اللواتي يعانين من سوء المعاملة والعدوانية أو التحجيم في مكان العمل يعاملن أطفالهن بشكل أكثر صرامة وأكثر سلطوية.

وأوضحت الدراسة أن القائمة تشمل السلوك غير المهذب أو غير اللائق أو انتهاك قواعد الاحترام في مكان العمل أو إلقاء ملحوظات مهينة.

ولتحقيق فهم أفضل لتأثيرات سلوك العمل في المنزل، أجرى الباحثون استقصاء عبر الإنترنت لـ١٤٦ امرأة عاملة وأزواجهن، وسُئلت الأمهات عن تجربتهن مع اللامبالاة في مكان العمل، وطُلب من أزواجهم الإبلاغ عن سلوكيات الأبوة والأمومة السلبية للأمهات، سواء كانت سلطوية (صارمة أو مسيطرة) أو متساهلة، ووجدوا علاقة ذات دلالة إحصائية بين تجربة السلوك الفظ في العمل وسلوك الأمهات العاملات في المنزل مع الأطفال.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أيضا أن الإهانة والإهمال في مكان العمل ارتبطت مع شعور الأمهات غير الإيجابي مع الأبناء، وهو ما يمكن أن يفسر الحاجة المتزايدة إلى الانخراط في سلوكيات الأبوة والأمومة الصارمة.

تعليقات