رياضة

رونالدو غاضب من محاميه بعد اتهامات التهرب الضريبي

الجمعة 2017.5.26 02:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق
رونالدو غاضب من محاميه بعد اتهامات التهرب الضريبي

كريستيانو رونالدو

أعرب كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد عن غضبه من محاميه، كارلوس أوزوريو دي كاسترو بعد تسرب الأخبار الخاصة بوجود تحقيقات تتعلق بتهرب النجم البرتغالي من دفع الضرائب بمبلغ يتراوح بين 8 إلى 15 مليون يورو نظير حقوق تسويق صوره بين عامي 2011 و2014. 

8 ملايين دولار تضع رونالدو في قفص الإتهام

وبحسب محطة "كانيدا كوبي" الإذاعية الإسبانية، فإن رونالدو يرى أن محاميه، كارلوس أوزوريو دي كاسترو، مسؤولا عن المخالفات المزعومة التي كشفت عنها السلطات الضريبية الإسبانية.

وذكرت التقارير الصحفية أن رونالدو كان يضع أمواله في دول تعد ملاذا ضريبيا ولكنه قرر في 2014 تنظيم وضعه مع الضرائب وقدم إقرارات لمصلحة الضرائب قبل أن يتم إجراء أي تحقيق معه، لكن التحقيقات الجارية تبحث ما إذا كان يتعين على اللاعب تقديم إقرارات ضريبية عن الأعوام الأخرى أم أنه أدرج في إقرار 2014 كافة العائدات من تسويق صوره في الفترة التي يشملها التهرب الضريبي.

يذكر أن كارلوس أوزوريو دي كاسترو هو محامي برتغالي مرموق يدير معظم الأمور المالية للاعبي وكيل اللاعبين الشهير خورخي مينديز، الذي هو أيضا وكيل كريستيانو رونالدو.

ويأتي التحقيق مع رونالدو بعد ساعات قليلة على تأييد المحكمة العليا في إسبانيا الحكم بسجن ليونيل ميسي نجم برشلونة لمدة 21 شهرا بسبب التهرب الضريبي، غير أنه لا ينتظر أن يتم تنفيذ العقوبة، إذ أنه وفقا للقانون الإسباني يمكن إيقاف تنفيذ عقوبة السجن أقل من عامين.


تعليقات