ثقافة

"الثقافة والعائلة".. شعار مهرجان "أضواء الشارقة 2019"

الثلاثاء 2019.1.29 12:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق

"الثقافة والعائلة".. شعار مهرجان "أضواء الشارقة 2019"

 تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال الفترة من 6 إلى 16 فبراير/شباط المقبل، النسخة الـ9 من "مهرجان أضواء الشارقة 2019" الذي سيقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحت شعار "الثقافة والعائلة" بمشاركة نخبة من الفنانين العالميين سيقدمون 20 عرضاً ضوئياً في مختلف أنحاء إمارة الشارقة على مدى 11 يوماً.

وتسعى الهيئة من خلال تنظيم المهرجان في 2019 إلى إلقاء الضوء على أهمية ترسيخ جوهر العائلة وتعزيز القيم الثقافية الذي تتمتع به الإمارة؛ حيث سينير "مهرجان أضواء الشارقة 2019" هذا العام 17 موقعاً رائداً تعكس رسالة المهرجان وتبرز جماليات الإمارة في تفاصيلها المعمارية.

وتشمل هذه المواقع كلاً من جادة حرم المدينة الجامعية في الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية وقاعة المدينة الجامعية والجامعة الأمريكية بالشارقة وهيئة الشارقة للكتاب وبلدية مدينة الشارقة وبحيرة خالد وواحة النخيل ومسجد النور والقصباء- الواجهات الداخلية وغرفة تجارة وصناعة الشارقة.

هذا بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المواقع في المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة والحمرية وهي: البلدية والمجلس البلدي في منطقة الحمرية والبلدية والمجلس البلدي لمدينة خورفكان ودائرة التخطيط والمساحة لمدينة خورفكان ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن والبلدية والمجلس البلدي ودائرة الموارد البشرية في منطقة كلباء.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خلال مؤتمر صحفي عقد، الإثنين، بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن إمارة الشارقة تعد مركزاً مهماً للتنوع الثقافي والانفتاح العالمي، الأمر الذي يجعلها واحدة من أهم الوجهات في العالم التي تولي أهمية كبيرة للجانب الثقافي.

وتابع: "في هذا الإطار يقام المهرجان هذا العام تحت شعار "الثقافة والعائلة" لتسليط الضوء على التفرد والتنوع الثقافي الذي تتمتع به إمارة الشارقة والتاريخ والأصالة والتراث الغني الذي يجعلها محط أنظار للجميع، ويستضيف المهرجان في نسخته الـ9 نخبة من المبدعين ورواد الفن والثقافة العالميين الذين سيحتفلون بالمزيج المتناغم من المكنونات التي تتمتع بها الإمارة".

وأوضح المدفع أن المهرجان حقق نجاحاً باهراً خلال السنوات الماضية، مجسداً أبرز المعالم السياحية في إمارة الشارقة على شكل لوحة فنية متفردة تترجم النهضة الحضارية والثقافية للإمارة، ويقدم المهرجان هذا العام عروضاً جديدة لا تقل روعة عن عروض وتصميمات الأعوام السابقة سيتم فيها تقديم مجموعة من العروض الفنية المميّزة التي سترسم ملامح العمارة الأصيلة بتقنيات الليزر التي تستخدم لأول مرة في تاريخ المهرجان على الواجهات الداخلية لمباني القصباء إلى جانب عروض من الألعاب النارية وكرنفال مائي في بحيرة خالد، لتقديم تجربة متفردة للزوار والسياح القادمين للإمارة. 

ويقدم المهرجان عروضاً ضوئية تصاحبها مقطوعات موسيقية راقية مقدمة من نخبة من المبدعين من جميع أنحاء العالم، وتستمر جميع العروض من الساعة 6 مساء حتى الساعة 11 ليلاً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 6 مساء حتى منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع. 

يشار إلى أن المهرجان استقطب في نسخته في العام الماضي أكثر من مليون زائر على مدى 11 يوماً متتالياً، وشهد تغطية إعلامية واسعة في أكثر من 100 وسيلة إعلامية محلية وعالمية في أكثر من 30 دولة، الأمر الذي يعكس جهود هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال السنوات الـ8 الماضية للتنويع في برنامج المهرجان إلى جانب مساعيها اللامحدودة في ترسيخ مكانة الإمارة عالمياً والترويج لإنجازاتها في مختلف القطاعات.

تعليقات