منوعات

شيخ الأزهر يأمر بوقف إعلان "تبرعات" يسيء للدولة المصرية

الخميس 2017.6.1 11:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 30484قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة دلال عبدالعزيز

الفنانة دلال عبدالعزيز

أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قرارا عاجلا بوقف إعلان مؤسسة بيت الزكاة المصري، الذي تقوم ببطولته الفنانة دلال عبدالعزيز، ويحكي قصة نقص المياه بصعيد مصر ومعاناة الأسر الفقيرة في الحصول على مياه نظيفة، وهو ما تذيعه المحطات التليفزيونية لصالح بيت الزكاة المصري الخاضع لإشراف شيخ الأزهر الشريف.

وأكد بيان صادر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن قرار شيخ الأزهر جاء بناءً على طلب من المجلس، يناشد فيه الإمام وقف هذا الإعلان، الذي يستهدف مساعدة أبناء الصعيد من الفقراء، موضحا أن الرسالة التي يحملها الإعلان تسيء إلى الدولة في ظل جهودها المستمرة لتحسين مياه الشرب، والتي تصل الآن إلى النسبة الغالبة من المصريين.
وذكر البيان أن الإعلان لم ينقل الرسالة المطلوبة منه، وأظهر المصريين يشربون مياها ملوثة، وهو ما أصبح مبررا لحملة تقوم بها حكومة الخرطوم لإيقاف استيراد الخضراوات من مصر بحجة تلوثها بمياه المجاري.

كانت الفنانة دلال عبدالعزيز قد تعرضت لحملة انتقادات واسعة بسبب الإعلان الذي بدأ عرضه مع شهر رمضان بهدف جمع التبرعات لتوصيل المياه للقرى الأكثر فقراً، حيث طالب العديد من رواد السوشيال ميديا بحذف الإعلان ووقفه.

تعليقات