رياضة

مفارقة تاريخية تجمع بليند ووالده

الخميس 2017.5.25 02:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
مفارقة تاريخية متناقضة تجمع بليند ووالده

دالي بليند

نجح الهولندي دالي بليند مدافع مانشستر يونايتد في التتويج بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" على حساب أياكس في نفس اليوم الذي شهد قبل 22 عاما تتويج والده داني بليند بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب رفقة أياكس. 

5 مكاسب لليونايتد بعد التتويج بالدوري الأوروبي

وتوج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت أمام أياكس على ملعب "الصداقة" بمدينة "ستوكهولم" السويدية.

وجاء تتويج بليند باللقب مع يونايتد في 24 مايو 2017 على حساب أياكس، وهو نفس اليوم الذي نجح فيه والده داني في الفوز بدوري الأبطال رفقة الفريق الهولندي عام 1995 بعد فوز أياكس في النهائي على حساب ميلان بهدف دون رد.

الجدير بالذكر أن داني بليند أقيل من تدريب هولندا في مارس الماضي بسبب سوء النتائج، علما أنه سبق له تدريب نجله سواء في أياكس أو منتخب "الطواحين".

فضلا عن ذلك، فإن بليند أصبح أول لاعب هولندي في تاريخ الدوري الأوروبي بشكله الحالي الذي انطلق عام 2009 الذي يخوض مباراة نهائية للبطولة ويفوز باللقب.

يذكر أن دالي بليند البالغ من العمر 27 عاما يلعب في مانشستر يونايتد منذ صيف 2014 قادما من أياكس، ونجح في التغلب على فريقه القديم في أول مواجهة تجمعه بالفريق الهولندي.

تعليقات