اقتصاد

اليوم.."دافوس" يناقش الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي

السبت 2019.4.6 08:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
إحدى جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي - أرشيفية

إحدى جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي - أرشيفية

تنطلق، السبت، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة عدد من رؤساء الدول ونحو 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية والشبابية، إلى جانب إعلاميين وأكاديميين من نح 50 دولة.

ويعقد المنتدى على مدى يومين في الأردن تحت شعار "نحو نظم تعاون جديدة.

وتناقش دورة هذا العام، وفق بيان المنتدى، الثورة الصناعية الرابعة وتغير المناخ والبطالة بين الشباب؛ فيما تعد الثورة الصناعية الرابعة من المواضيع الرئيسية التي ستتم مناقشتها في الاجتماع.

وتركز جلسات المنتدى على 4 محاور رئيسية هي: الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، وبناء نموذج اقتصادي جديد، ومستقبل الإدارة البيئية في العالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد الاتجاهات.

ويترأس اجتماع الدورة الحالية كل من خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس البحرين للتنمية الاقتصادية والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي ورانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية.

كما يشارك آلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة ووفاء بن حسين مستشارة سياسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "أكسس ناو" وسوما تشاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، وتوني تشان، رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST).

كما يشارك في المنتدى خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، وعمر العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي في الإمارات، ويوسف بن علوي بن عبدالله وزير خارجية سلطنة عمان، وغسان حاصباني نائب رئيس وزراء لبنان، وخالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين.

وسيتم خلال المنتدى، إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على أفضل 100 شركة ناشئة في الوطن العربي، من ضمنها 27 شركة أردنية، بالتعاون بين المنتدى ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية، إذ تم اختيار الشركات من بين نحو 400 شركة، تمثل 17 دولة في قطاعات حيوية كالتعليم والطاقة والبيئة والتمويل والصحة والإعلام والنقل.

تعليقات