سياسة

وزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يشهدون ختام تدريبات "ميدوزا-7"

الخميس 2018.11.29 01:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
جانب من ختام تدريبات "ميدوزا-7"

جانب من ختام تدريبات "ميدوزا-7"

شهد الفريق أول محمد زكي،  القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الأربعاء، وبانوس كامينوس وزير الدفاع اليوناني، وسافاس إنجيليديس وزير الدفاع القبرصي، المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي المشترك "ميدوزا -7"، والذي تنفذه عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكل من مصر واليونان وقبرص ويستمر لعدة أيام غرب جزيرة كريت باليونان. 

ووفقا للمتحدث العسكري المصري عقيد أركان حرب تامر الرفاعي، شمل التدريب عددا من الأنشطة والفعاليات أظهرت مستوى التعاون والتنسيق الوثيق بين القوات والقدرة على العمل الجماعي المشترك. 


وبدأت المرحلة الرئيسية بوصول القائد العام للقوات المسلحة المصرية يرافقه وزيرا الدفاع اليوناني والقبرصي إلى حاملة المروحيات أنور السادات المشاركة بالتدريب، حيث استمع الوزراء إلى عرض تقديمي للأنشطة والفاعليات التي تم تنفيذها في المراحل الأولى، كذلك القيام بجولة تفقدية للميسترال وقاعات الدراسة لطلبة الكلية البحرية المشاركين في معسكر التدريب الخارجي.


وتضمنت المراحل الرئيسية للتدريب تنفيذ عملية إبرار بحري للقوات الخاصة تحت غطاء القوات الجوية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها، واختتمت المرحلة بتنفيذ تشكيلات إبحار وعرض ختامي للقوات الجوية المشاركة من مختلف الدول.


وأشاد وزراء الدفاع لكل من مصر واليونان وقبرص بالأداء القتالي العالي للقوات المنفذة للتدريب، والذي يعكس المستوى المتميز من التنسيق بين المشاركين.

وحضر المرحلة الرئيسية عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية واليونانية والقبرصية وعدد من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب وطلبة الكلية البحرية بمصر.


تعليقات