سياسة

السيسي يشهد بيان "حماة السماء" لقوات الدفاع الجوي المصرية

الأربعاء 2018.10.24 07:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري يشهد بيان الرماية الصاروخية

الرئيس المصري يشهد بيان الرماية الصاروخية

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، الأربعاء، بيان الرماية الصاروخية "حماة السماء" لوحدات من قوات الدفاع الجوي بالجيش المصري وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية.

وبيان الرماية الصاروخية "حماة السماء "يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي للتشكيلات والوحدات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة المصرية، ويتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 


الرئيس المصري يشهد بيان الرماية الصاروخية "حماة السماء" لوحدات الدفاع الجوي

وبدأ البيان بكلمة الفريق علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي، حيث أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على امتلاك قوات الدفاع الجوي لأحدث النظم العالمية من الأسلحة والصواريخ ووسائل الاستطلاع والإنذار وآليات القيادة والسيطرة المتطورة، بما يدعم قدرتها على تأمين المجال الجوي المصري والتصدي لكافة التهديدات الجوية وتنفيذ المهام المكلفة بها في ظل التطور المستمر لنظم القتال.

ووفقا لوزارة الدفاع المصرية، شارك في تنفيذ الرماية عناصر من قوات الدفاع الجوي من مختلف الأسلحة والتخصصات والمدفعية المضادة للطائرات، والتي تمكنت من إصابة أهدافها بدقة وكفاءة عالية.

الرئيس المصري يشهد بيان الرماية الصاروخية "حماة السماء" لوحدات الدفاع الجوي

وأشاد السيسي بالمستوى الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة في أدائها مهامها، والدقة في إصابة الأهداف والتعامل معها، موجهاً التحية لأبناء القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم ودمائهم للدفاع عن أمن مصر واستقرارها.

وأكد الرئيس المصري أن التطوير والتحديث في منظومة التسليح لمختلف أفرع وتشكيلات الجيش المصري يستمران وفقا لمنهج علمي مدروس ومحدد لتنمية القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة؛ لوصولها لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي.

الرئيس المصري يشهد بيان الرماية الصاروخية "حماة السماء" لوحدات الدفاع الجوي

والرماية الفعلية بالذخيرة الحية للأنظمة والمعدات الصاروخية لقوات الدفاع الجوي تعد من أرقى مستويات التدريب القتالي للوحدات والتشكيلات، والتي يتم من خلالها تقييم قدرة ومهارة العناصر المنفذة على حماية الأهداف الحيوية والتصدي للتهديدات والعدائيات الجوية المختلفة.

تعليقات