رياضة

بالأرقام.. دي خيا "الدولي" يثير حيرة الإسبان

السبت 2018.11.17 02:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
ديفيد دي خيا

ديفيد دي خيا حارس إسبانيا

عاد الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، لإثارة الجدل من جديد بسبب تدهور مستواه مع منتخب بلاده خلال الفترة الماضية، وهو ما أثار حيرة جماهير الماتادور.

كيبا يسعى لاستغلال ظروف دي خيا لحماية عرين إسبانيا

وألقت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على تباين مستوى دي خيا بين يونايتد و"لاروخا"، وهو ما يثير الحيرة والجدل بشأن المستوى المتذبذب الذي ظهر به مع منتخب بلاده خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن دي خيا يظهر بمستوى متراجع في مباريات إسبانيا، منذ كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا الصيف الماضي، لكنه في المقابل يظهر بأداء مختلف تماما مع يونايتد، حيث يبدو بمستوى أفضل رفقة "الشياطين الحمر"، ما قاده للهيمنة على جائزة أفضل لاعب في الفريق طوال المواسم الأخيرة.

على الرغم من ذلك، أكدت الصحيفة أن دي خيا لا يتحمل مسؤولية مباشرة عن الأهداف التي تلقاها خلال خسارة إسبانيا أمام كرواتيا بنتيجة 2-3، الخميس الماضي، بدوري الأمم الأوروبية.. لكنها أكدت أن ذلك لا يعفيه من أنه كان يمكنه القيام بشيء ما لمحاولة حماية شباكه من تلقي هدف تلو آخر، لا سيما الهدف الثاني.

وخلال آخر مباراتين فقط، تلقت شباك دي خيا 6 أهداف، في الخسارة أمام إنجلترا وكرواتيا بالنتيجة ذاتها 2-3.

وتشير الإحصائيات إلى استقبال شباك دي خيا 19 هدفا خلال 14 مباراة دولية مع إسبانيا، منذ 14 نوفمبر 2017، عند التعادل مع روسيا بنتيجة 3-3، بمعدل 1.35 هدف كل مباراة.

ولم يحافظ دي خيا على نظافة شباكه سوى 3 مرات فقط مع منتخب إسبانيا، بينما تلقى هدفا على الأقل خلال مواجهات كل المنتخبات الكبرى، أمثال ألمانيا، الأرجنتين، البرتغال، إنجلترا وكرواتيا.

تعليقات