اقتصاد

بالصور.. "يورومني" يناقش تطورات الاقتصاد السعودي

الأربعاء 2018.5.2 01:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
وزير المالية السعودية يفتتح  "يورومني السعودية "

وزير المالية السعودية يفتتح "يورومني السعودية "

 بحضور عدد كبير من رجال المال والأعمال انطلقت في الرياض الأربعاء أعمال مؤتمر "يورومني" السعودية " الـ13الذي يسلط الضوء على برامج الإصلاحات الاقتصادية بالسعودية. 

وافتتح فعاليات المؤتمر وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان ، الذي تنظمه مؤسسة يوروموني العالمية بالشراكة مع وزارة المالية، ، ويستمر على مدى يومين

وقال وزير المالية إن النتائج المالية للربع الأول تظهر تقدما كبيرا في نمو الإيرادات غير النفطية وزيادة كفاءة الإنفاق.

وزير المالية السعودية

وقال محمد خربوش، مدير مؤتمرات يورومني في السعودية والإمارات والكويت، إن «مؤتمر يورومني السعودية 2018، يستعرض مدى التقدم الذي تم إحرازه في عدد من المبادرات الرئيسية، من بينها برنامج تطوير البنية التحتية، وقانون الإفلاس الجديد، والاكتتاب العام.


وبدورها قالت فيكتوريا بيهن، مديرة مؤتمرات يوروموني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن الاهتمام العالمي في بيئة الأعمال السعودية يأتي بسبب التغيرات الاقتصادية والاجتماعية، والمشاريع التنموية التي كان آخرها حينما دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مشروع القدية الترفيهي غرب العاصمة الرياض، إضافة للخطى الثابتة نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030».

مسؤوب بمؤسسة يورومني

وأضافت أن المؤتمر يأتي هذا العام بعد مضي عامين على الإصلاحات الاقتصادية، إضافة إلى استقرار سوق الطاقة، مع توقعات الكثير من المحللين بأن يكون للإصلاحات الاقتصادية أثر ملموس أكبر مع مرور الوقت، وانعكاس ذلك على النمو الاقتصادي الذي ينتظر أن يتسارع بوتيرة أكبر.


تعليقات