مجتمع

بالصور.. بنك الإمارات للطعام يدشن ثالث مواقعه في دبي

الثلاثاء 2019.2.5 11:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 107قراءة
  • 0 تعليق
توزيع سلال غذائية خلال تدشين الموقع الجديد لبنك الإمارات للطعام

توزيع سلال غذائية خلال تدشين الموقع الجديد لبنك الإمارات للطعام

دشّن بنك الإمارات للطعام، الثلاثاء، الموقع التشغيلي الثالث على مستوى دولة الإمارات، في منطقة المحيصنة 2 بإمارة دبي، حيث تم توزيع مجموعة من السلال الغذائية، كما تم توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة مع شركات محلية ومؤسسات عربية. 

خالد العوضي: بنك الإمارات للطعام يحقق أهدافا اجتماعية وبيئية

وفي حديث لـ"العين الإخبارية" قال خالد شريف العوضي رئيس لجنة تشغيل بنك الإمارات للطعام إنّ الموقع الجديد لبنك الإمارات للطعام في المحيصنة سيكون واحداً من سلسلة مواقع سيتم افتتاحها مستقبلاً على مستوى إمارة دبي والدولة بشكل عام، موضحاً أن خطة مجلس إدارة مؤسسة بنك الإمارات للطعام لا تقتصر على الجانب المحلي فحسب، بل تسعى أيضاً لتنفيذ أعمال على المستوى الإقليمي، وذلك وفق خطة استراتيجية وضعها البنك للسنوات الخمس المقبلة.


وأشار العوضي إلى أن بنك الإمارات للطعام يعد إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد العالمية الهادفة إلى جمع الفائض من الغذاء الصالح والاستفادة منه في مساعدة العوائل المحتاجة، مضيفاً أن البنك حقق منذ إنشائه قبل عامين نتائج جيدة تتمثل بتغطية 4500 طن من الأغذية وحفظها من الهدر والتلف.

وتابع العوضي: "استطعنا إنجاز الخطط المرسومة للبنك التي تتضمن أيضاً أهدافا بيئية واجتماعية، كما تم توقيع ميثاق شراكة مع جهات خاصة وشركات لديها الرغبة بالعمل الخيري، حيث لقينا صدى كبيرا في التعاون".



توقيع اتفاقيات شراكة

ووقع بنك الإمارات للطعام خلال فعاليات التدشين ميثاق شراكة استراتيجي مع بنك الطعام السوداني، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال حفظ الطعام من الهدر والإتلاف.

كما تم توقيع ميثاق شراكة مع كل من شركة ثاني كابيتال وشركة المراعي، تضمنت الاتفاق على المشاركة والمساهمة في دعم العمليات التشغيلية لبنك الإمارات للطعام والإشراف عليها، وكذلك تم توقيع ميثاق شراكة استراتيجي مع الجمعية الخيرية للطعام "إطعام" من المملكة العربية السعودية، بهدف تبادل الخبرات، وقد نصت الاتفاقية على الالتزام بتوفير الأغذية الفائضة والصالحة للاستهلاك البشري للبنك وفقاً لآليات العمل.

داود الهاجري: بنك الطعام يعزز إرث زايد الخير

وقال داود الهاجري مدير عام بلدية دبي ونائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام: "الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وجهت بالوصول إلى المحتاجين ضمن إطار مؤسسي مستدام، يؤكد قيم أبناء الإمارات، ويعزز إرث زايد الخير".

وأضاف: "إننا نسعى اليوم من خلال هذه المؤسسة أن نشارك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع ومتطوعيه في منظومة خير عطاء جديدة تسير على خطى الأجداد المؤسسين، كما نسعى من خلال بنك الإمارات للطعام لترسيخ هذا المظهر في أجيالنا الجديدة عبر إتاحة الفرصة للجميع، ليكون جزءاً من نهج خيري وإنساني دائم تعيشه دولة الإمارات، للوصول به إلى مستويات جديدة كما أراد زايد الخير وكما غرس في شعبه".

تعليقات