صحة

لمرضى السرطان.. نظام مثالي يقلل خطر الوفاة

الجمعة 2018.6.22 06:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
الغذاء المتوازن يقاوم السرطان

الغذاء المتوازن يقاوم السرطان

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة فلوريدا الأمريكية أن مجرد الالتزام بنظام غذائي متوازن يمكن أن يقلل من خطر الوفاة من السرطان بنسبة تزيد على ٦٥%.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الدراسة التي تعد الأولى من نوعها، أنه تم إنفاق مليارات الدولارات على الأبحاث لتحديد كيفية منع الوفاة من السرطان، وتبين أخيرا أن فوائد اتباع نظام غذائي صحي أكبر مما كان متوقعا ولها نتائج إيجابية على المدى الطويل.

ووجدت الدراسة أن اتباع ما يطلق عليه "النظام الغذائي الكامل"، وهو الغني بالمغذيات ومجموعة كبيرة من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات ومنتجات الألبان يقلل من خطر الوفاة بنسبة ٦٥%، ونتيجة لهذه النسبة الكبيرة طالب العلماء بضرورة أن يقر الأطباء بأن يستمر العلاج السائد من السرطان مع الأنظمة الغذائية المتوازنة.

وتركز معظم دراسات النظام الغذائي لمرضى السرطان على مجموعات معينة من الغذاء، مثل فيتامين (د) يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، أو الكركم يبطئ نمو الأورام، وفحص العلماء الأمريكيون بيانات ٣٤ ألف شخص في الولايات المتحدة، منهم ١٢٠٠ مريض بالسرطان بين عامي ١٩٨٨ و١٩٩٤، شاركوا جميعهم في مسح وطني، وتبين فعلا أن أولئك الذين تناولوا نظاما غذائيا متوازنا حظوا بفرص البقاء على قيد الحياة بنسب أكبر بكثير عن غيرهم.

تعليقات