مجتمع

استشاريون يناقشون أمراض الغدة الدرقية في مؤتمر بالشارقة

الخميس 2017.5.18 09:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 506قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المشاركين في المؤتمر

جانب من المشاركين في المؤتمر

نظمت وحدة السكري والغدد الصماء بمستشفى الكويت في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الأربعاء، المؤتمر الخامس لأمراض الغدة الدرقية بأحد الفنادق، تزامنا مع الاحتفال بالأسبوع العالمي للغدة الدرقية.

حضر المؤتمر 300 من الكادر الطبى والفني العاملين بمختلف مستشفيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع ضمن حرص الوزارة على اطلاع الكادر الطبي على أحدث المستجدات العلمية وما توصل إليه الطب الحديث فى مجال أمراض الغدة الدرقية وتأثيرها على أعضاء الجسم ووظائفه الحيوية.

وأشارت الدكتورة نوال المطوع، استشاري السكري والغدد الصماء بمستشفى الكويت، إلى أهمية المؤتمر الذى يعقد للسنة الخامسة على التوالي لاطلاع المشاركين على كل ما هو جديد فى أمراض الغدة الدرقية، منوهة بأهمية تبادل الخبرات والمعارف والأساليب الجديدة فى العلاج، ما يساعد على استقرار الحالة الصحية للمريض.

وتطرق المؤتمر العلمي إلى عدة موضوعات عبر مجموعة من الاستشاريين في هذا المجال؛ من أهمها خمول الغدة الدرقية وأسبابها وأهم الأعراض التي تنتج عن ذلك، ومنها التعب وضعف القدرة على تحمل درجات الحرارة المنخفضة وزيادة الوزن وقصور الغدة الدرقية غير الإكلنيكي أو نقص هرمون الثايروكسين فى الدم الذى يصيب بين 4 و15% من الأشخاص أكثرهم من العنصر النسائي وكبار السن.. إلى جانب أمور طبية أخرى.

تعليقات