اقتصاد

مصر: الدولار يرتفع في البنوك الأجنبية عن الحكومية

الخميس 2017.6.1 12:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 7646قراءة
  • 0 تعليق
البنك المركزي المصري - أرشيفية

البنك المركزي المصري - أرشيفية

وسط هدوء في حركة التعامل تباينت متوسطات أسعار صرف الدولار الأمريكي بالسوق المصرفي، الخميس، في البنوك الأجنبية،  حيث ارتفع سعر الصرف أمام الجنيه مقارنة بالحكومية.

وجاء أعلى سعر وفقاً لمتعاملين في بنوك المصري الخليجي وكريدي أجريكول ومصرف أبو ظبي الإسلامي، وبلغ للشراء 18.07 جنيه، وللبيع 18.17 جنيه، في حين بلغ السعر في البنك الأهلي المصري - أكبر بنك حكومي - عند متوسط 17.95، و18.05 جنيه، وهو نفس السعر في بنوك القاهرة، ومصر، والبنك الزراعي.

في بنوك التجاري الدولي مصر والعربي وبلوم اللبناني، بلغ الدولار للشراء 18.05 جنيه مقابل 18.15 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار إغلاق أمس.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن حجم التنازلات عن الدولار لصالح البنوك، ارتفع إلى نحو 25 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، إنه تقرر إبقاء سعر الدولار الجمركي عند 16.5 جنيه دون تغيير وذلك لمدة شهر من أول يونيو/ حزيران.

ويحدد الدولار الجمركي قيمة الرسوم التي يدفعها المستورد بالعملة المحلية بما يوازي الرسوم الدولارية المفروضة عليه نظير الإفراج الجمركي عن البضائع المستوردة.

في الوقت نفسه أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، أن المعروض النقدي في مصر ارتفع 38.7 في المائة في نهاية إبريل/نيسان، مقارنة مع مستواه قبل عام.

وقال المركزي، إن المعروض النقدي بلغ 2.783 تريليون جنيه مصري (153.50 مليار دولار).


تعليقات