رياضة

دورتموند مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروبا

الإثنين 2018.1.29 01:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق
لاعبو بروسيا دورتموند

لاعبو بروسيا دورتموند

تواصلت النتائج السلبية لفريق بروسيا دورتموند في الدور الثاني للدوري الألماني "بوندسليجا"؛ ما جعل الفريق مهددا بالفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا، وهو أحد الأهداف الرئيسية في الموسم في قلعة سيجنال إدونا بارك.

حارس دورتموند يطالب الجماهير الغاضبة بالبقاء في منازلها

وفقد دورتموند تصدره لترتيب أندية البوندسليجا في الربع الأول من الموسم ليهبط بعد ذلك إلى المركز السادس بفارق 19 نقطة عن المتصدر بايرن ميونيخ، ونقطتين عن إينتراخت فرانكفورت الرابع وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وتولى بيتر شتوجر تدريب دورتموند خلفا للهولندي بيتر بوش الذي أقيل في ديسمبر الماضي لسوء النتائج، ولكن رغم البداية الإيجابية للمدرب النمساوي وتحقيق انتصارين بنهاية الدور الأول، فإن الفريق عاد بعدها ليودع كأس ألمانيا بالخسارة 2-1 أمام بايرن ميونيخ في دور الـ16، ثم حقق 3 تعادلات مع انطلاقة الدور الثاني للبوندسليجا ليهبط من المركز الثالث إلى السادس.

من جانبه اعتذر ميشيل زورك المدير الرياضي لدورتموند عن الأداء الذي قدمه فريق في لقاء فرايبورج (2-2) بملعب سيجنال إدونا بارك السبت الماضي، قبل أن يطالب اللاعبين ساخرا بإعادة مشاهدة المباراة، بقوله: "لو شاهدتم المباراة ستهتفون ضد أنفسكم.".

وهاجمت جماهير سيجنال إدونا بارك الفريق في لقاء فرايبورج بالإضافة لتوجيه هجوم خاص للمهاجم بيير إميريك أوباميانج الذي ظهر بشكل سيئ في مباراة قد تكون الأخيرة له مع الفريق بعد التقارير التي انتشرت عن توصل إدارة ناديه لاتفاق مع أرسنال الإنجليزي بشأن انتقال الدولي الجابوني إلى ملعب الإمارات.

وتسبب الهجوم الحاد من قبل جماهير دورتموند في تصريح مستفز لحارس المرمى رومان بوركي الذي تحدث للجماهير بلهجة استفزازية قائلا: "صفارات الاستهجان طريقة سيئة للتعبير، الأفضل أن تبقوا في منازلكم".

أما على الصعيد الأوروبي فودع الفريق دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا دون تحقيق أي انتصار في أسوأ حملة قارية للفريق منذ 2012، لينتقل للدوري الأوروبي.

وسيلتقي دورتموند مع أتالانتا الإيطالي يومي 15 و22 فبراير في سيجنال إدونا بارك ثم أتلتي أزوري دي إيتاليا ساعيا للإبقاء على أمل تحقيق ولو بطولة وحيدة.

يذكر أن موسم دورتموند كان قد بدأ بخسارة لقب كأس السوبر أمام بايرن ميونيخ بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

تعليقات