منوعات

5 نصائح لبشرة مشرقة.. السر في الماء والنوم

الأربعاء 2019.4.10 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
النوم الجيد يحافظ على صحة البشرة - أرشيفية

النوم الجيد يحافظ على صحة البشرة - أرشيفية

الوجه هو الواجهة التي نطل من خلالها على العالم، وواحد من مقومات الجمال، لذا تتمنى كل فتاة الحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية من البثور، ما يزيد من ثقتها  بنفسها.

ونشر موقع "mindbodygreen" أبرز طرق الحفاظ على البشرة وحمايتها من البثور وحب الشباب والشوائب.

١- تجنب الشمس

تجنب التعرض لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة من الأمور المهمة، إذ يفضل عند الخروج وقت الشمس وارتداء قبعة صيفية ونظارة شمسية لتجنب الأشعة، فضلا عن وضع واقي الشمس على الوجه يوميا.

أما عند الخروج إلى البحر، فمن المهم ارتداء الملابس الرطبة، وتجنب الملابس الجافة وغامقة اللون عند الخروج في الشمس.

٢- شرب الماء


يجب شرب الماء بكمية كافية لأنه يحافظ على صحة البشرة، ومن المعروف أن شرب كميات كبيرة يساعد على جعل البشرة رطبة ونضرة، فضلا عن التقليل من استهلاك المشروبات الغنية بالكافيين والمشروبات الغازية، لأن كثرتها تسبب جفاف البشرة.  

٣- تناول الأطعمة المفيدة

من المهم تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات، كالخضراوات، بدلا من الغنية بالدهون.

ومن المعروف أن تناول البندورة يجعل البشرة أكثر شبابا، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم "الليكوبين"، كما أن تناول الجزر بكمية مناسبة يساعد في الحفاظ على البشرة وتجديد الخلايا التالفة، لاحتوائه على فيتامين أ. 

٤- الامتناع عن التدخين

يجب الامتناع عن التدخين لما فيه من آثار سلبية على الوجه، إذ يلحق الضرر بالطبقة الخارجية للبشر ويجففها، كما يقلل كمية الدم المتدفقة إلى البشرة، عن طريق سد الأوعية الدموية، ويقلل أيضا كمية الأكسجين والمواد الغذائية الأساسية في البشرة. 

٥- النوم جيدا   

يفضل النوم على الظهر وجعل الرأس مرفوعا فوق الجسم باستخدام وسادتين؛ للحفاظ على صحة البشرة، كما ينصح بالنوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات يوميا؛ للحد من بهتان لون البشرة والهالات السوداء وانتفاخ أسفل العينين.  

تعليقات