سياسة

إيران تستهدف مصر بسلاح المخدرات..ضبط أكبر شحنة هيروين

الخميس 2018.4.12 12:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 757قراءة
  • 0 تعليق
المتهمون مع المخدرات المضبوطة

المتهمون مع المخدرات المضبوطة

للعام الثالث على التوالي، يتكشف الاستهداف الإيراني لمصر بالمخدرات بشكل مكثف؛ حيث أعلنت القاهرة عن ضبط "أكبر" شحنة هيروين على متن مركب إيراني في المياه الإقليمية شرقي البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية إحباط دخول أكبر كمية من مخدر الهيروين عبر مياه البحر الأحمر بمدينة سفاجا، شرقي مصر، بلغت طنا و200 كيلو، وتقدر قيمتها بنحو 10 مليارات جنيه (57 مليون دولار)، داخل مركب إيرانية بمياه سفاجا، وفق ما نشرته صحيفة "الأهرام" الحكومية. 

ووردت، الأربعاء، معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بقيام مجموعة من المهربين بجلب كمية كبيرة من الهيروين عبر مياه البحر الأحمر، وبعد التأكد من صحتها، تمكن الفريق الأمني من ضبط مركب إيرانية على بعد 40 ميلا بحريا داخل المياه الإقليمية المصرية، بداخلها طنا و200 كيلو هيروين تقدر بمبلغ 10 مليارات جنيه، وعلى متنها 5 أشخاص جميعهم من باكستان، و تم ضبطهم جميعا والكمية المهربة بعد تبادل إطلاق النيران.

ضبطية المخدرات 2018

وفي ديسمبر/كانون الأول عام 2016 أحبطت القوات البحرية المصرية تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد كانت على متن مركب "إيراني" بالبحر الأحمر، طاقمها مكون من 7 أفراد يحملون جنسيات مختلفة،  منهم 4 أفراد يحملون الجنسية "الإيرانية" واثنان يحملون الجنسية "الهندية" وفرد يحمل الجنسية "الباكستانية.

ضبطية المخدرات 2016

وفي أغسطس/آب 2017 نجحت السلطات الهندية في ضبط السفينة "إم في هنري" تحمل شحنة مخدرات إيرانية، كانت في طريقها إلى مصر. 

ووفق التحقيقات حينها، فإن السفينة بنمية المنشأ، وضبط الأمن الهندي على متنها 1400 كيلو جرام من مخدر الهيروين، وكشفت التحقيقات أن قائد السفينة هندي بالاشتراك مع شخص إيراني الجنسية.

وفي ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه، أحبط الأمن المصري دخول 10 كيلو من مادة "سي أمفيتامين" التي تدخل في صناعة المواد المخدرة، عبر المياة الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر، على متن مركبة قادمة من إيران تقل أجهزة كهربائية، على متنها 8 أفراد من جنسيات "إيرانية وتنزانية وباكستانية".

وتعد إيران من أكبر منتجي ومروجي المخدرات في العالم، وتستخدم هذا السلاح الشرس في استهداف الدول التي ترنو إليها مطامعها، وخاصة مصر والعراق ودول الخليج.

كما أن المخدرات من أكبر مصادر تمويل مليشيا الحرس الثوري الإيراني الذي يقوم بصناعة المليشيات الموالية لإيران في الخارج.

تجارة الحرس الثوري في المخدرات

تعليقات