اقتصاد

بالصور.. "بيجو" الفرنسية تغزو شوارع الصين بسيارة DS7

السبت 2018.6.23 12:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 601قراءة
  • 0 تعليق
سيارة دي إس 7 الجديدة تنطلق من الصين

سيارة دي إس 7 الجديدة تنطلق من الصين

داخل مقاطعة شينزين الصينية (جنوب)، يتواجد رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، لطرح الطراز الجديد من السيارة الفاخرة الفرنسية "دي إس 7"، في السوق الصينية.
زيارة "فيليب" التي قطع خلالها آلاف الكيلومترات من بلاده، تتجاوز الإعلان عن طرح الطراز الجديد للسيارة الفرنسية، التي تملك مصنع إنتاج في المقاطعة الصينية.

ووصف رئيس الوزراء الفرنسي، بعد وصوله إلى المقاطعة، بأنها نواة انفتاح الاقتصاد الصيني على الخارج، حيث يوجد مركز إنتاج شركة بيجو.
ومنذ 5 سنوات يعمل مصنع الإنتاج للشركة الفرنسية في الصين، ويعمل فيها أكثر من 1100 عامل، ينتجون فيها شهريا قرابة 1000 سيارة.

تُعد الصين التي يبلغ عدد سكانها قرابة 1.4 مليار نسمة، إحدى أبرز الأسواق العالمية، التي تطمح أي شركة للوجود فيها، بسبب القوة الاستهلاكية التي تتميز فيها.
بينما في المقابل، تبحث فرنسا عن تنويع اقتصادها وتوسعته خارج حدودها، أو حتى خارج القارة الأوروبية، نحو أسواق جديدة وتتمتع بالقوة الشرائية.

لذلك، يصطحب رئيس الوزراء الفرنسي، في زيارته الحالية، قرابة 100 من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة، للبحث عن فرص استثمارية.
يقول "فيليب"، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، الجمعة: "زيارتي إلى شينزين ليست بريئة، لأنها تشكل المكان الذي بدأ منه الانفتاح الاقتصادي الصيني"، وذلك بعد أن تجول في مصنع الشركة المختلطة بين بيجو الفرنسية وشانغان الصينية.

وأضاف: "نحن هنا لدعم مرحلة الاختراق التجاري لشركة فرنسية كبيرة تستثمر محليا، وتستحدث وظائف محلياً، لكن وظائفها واستثماراتها وتوسعها التجاري تخدم بالتأكيد الشركة بما في ذلك فرنسا".
وترغب فرنسا في تطوير علاقاتها الثنائية بالصين و"إعادة التوازن" إليها، لتعديل العجز التجاري مع بكين البالغ 30 مليار يورو (35.4 مليار دولار).
والصين هي ثاني مزود لفرنسا، وثامن زبون لها، بينما يبلغ حجم الاستثمارات الفرنسية في الصين نحو 33 مليار يورو (38.9 مليار دولار).

تعليقات