اقتصاد

مطارات دبي تواصل نجاحاتها خلال النصف الأول من 2017

الثلاثاء 2017.8.29 12:55 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 367قراءة
  • 0 تعليق
مطار دبي الدولي

مطار دبي الدولي

أكدت مطارات دبي أن النصف الأول من العام الجاري شكل امتدادا للإنجازات التي حققتها في الفترة السابقة على صعيد أعداد المسافرين وتطوير الخدمات والتسهيلات وإدخال المزيد من التقنيات والحلول الذكية لجعل تجربة السفر عبر مطار دبي الدولي ممتعة بكل المقاييس.

وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي في تصريحات له إن "النصف الأول من العام الحالي كان رائعا بعدما حققنا الكثير من الإنجازات.. كل شيء تم تصميمه في مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال أخذ بعين الاعتبار توفير أفضل الخدمات للمسافرين عبر هذين المطارين".

وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: "بدأنا العام الحالي بوعد للمسافرين بتوفير أسرع خدمة (واي فاي) في مطار بالعالم، وها نحن نفي بوعدنا، وقد استمتع أكثر من 51 مليون مسافر بهذه الخدمة المميزة خلال الأشهر السبعة الأولى من 2017 ".

وعلى صعيد تطوير الخدمات، أكد غريفيث أن مطارات دبي قامت بتقسيم المطار إلى 27 منطقة مع تخصيص موظفين محددين للعمل في هذه المناطق، مما أحدث نقلة نوعية في مجال خدمة العملاء ورعايتهم والرد على استفساراتهم.

ولفت إلى أن مطار دبي يمضي بقوة على طريق استخدام الأنظمة الذكية لتسهيل عبور المسافرين وتسريع التعامل معهم عند نقاط الجوازات والتدقيق الأمني، مشيراً إلى أنه تم استحداث نظام "كزيفوكس" لمراقبة تدفق المسافرين ومعرفة أماكن تواجدهم، ما يسمح لنا بتزويد شركائنا الاستراتيجيين بهذه المعلومات الضرورية لكي يقوموا بتوزيع موظفيهم والتعامل مع كثافة تواجد المسافرين في المناطق المحددة بكفاءة عالية.

ونوه إلى أن من ضمن الحلول الذكية التي تم تطبيقها بخطة "دي إكس بي بلس" البوابة الذكية، ويوجد لدى المطار الآن 28 بوابة ذكية تمكن المسافرين من إنجاز إجراءات دخولهم أو خروجهم في ثوان معدودة.

وعلى صعيد الإيرادات والتوسعات في المطار، أضاف غريفيث: "تساهم إيراداتنا السنوية الجوية والتجارية في تغطية تكاليف عمليات التوسعة والخدمات الجديدة التي نقدمها لعملائنا، وتحتل العمليات التجارية جزءا مهما من هذه الإيرادات مثل رسوم الإعلانات التي تقدر بالملايين والمقاهي والمطاعم وغيرها " .


تعليقات