ثقافة

"العروض العالمية لمسرح الطفل والدمى – دبي".. إسعاد وتحفيز الطلبة

الأحد 2017.12.10 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1185قراءة
  • 0 تعليق
شعار "العروض العالمية لمسرح الطفل والدمى – دبي"

شعار "العروض العالمية لمسرح الطفل والدمى – دبي"

تنطلق فعاليات "العروض العالمية لمسرح الطفل والدمى – دبي"٬ والتي ينظمها مركز ديرة الثقافي، بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 20 ديسمبر 2017، بمشاركة فرق مسرحية عالمية وعربية.

ومن المقرر أن تقدم كل فرقة 3 عروض مسرحية في فترة أيام المهرجان ولمدة 7 أيام، وبمجموع 19 عرضاً جماهيرياً لمسرحيات الأطفال وعروض الدمى التي ستُقدّم على هامش الفعالية. 

وتتنوع الدول المشارِكة بحسب ترتيب العروض؛ وهي: فرنسا، والبحرين، وسويسرا، والإمارات، وكازاخستان، وتونس، وإسبانيا.


واستعرض عمر غباش٬ رئيس مركز ديرة الثقافي ورئيس العروض العالمية لمسرح الطفل والدمى٬ الأهداف الرئيسية لتنظيم هذه الفعالية، وهي إسعاد الأطفال في فترة إجازة نصف العام الدراسي، وخلق نشاط مسرحي وثقافي في دبي خصوصاً والإمارات عموماً، وكذلك تحفيز اليافعين على ممارسة الفن المسرحي وفن تصنيع وتحريك الدمى، فضلاً عن مد جسور التواصل والتبادل الثقافي بين الإمارات ودول العالم.

وأوضح غباش لـ"بوابة العين" الإخبارية أنه "تم اختيار العروض المسرحية بناءً على معايير الجودة لتصل فكرة المسرحية المشاركة ببساطة ودون تكلف إلى أحبائنا الأطفال، والاقتصاد قدر المستطاع في اللغة المنطوقة، والاستعاضة عنها بالإيماء والحركة والموسيقى وحركة الجسد"، متوقعاً أن يكون الحدث فريداً من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وأن ينمو بشكل مستمر.


كما ستتضمن الفعالية بالإضافة إلى العروض المسرحية عروضاً للدمى تقدم في ساحة الرعاة بواجهة المعرض المصاحب للعروض. 

كذلك ستحتوي الفعالية على معرض تجاري لمنتجات الأطفال وورشة تدريب على فنون الدمى وندوة حول مسرح الطفل بين الأمس واليوم، بالتعاون مع المركز العربي الأوروبي لمسرح الطفل والشباب.

وستتوفر التذاكر بأسعار مناسبة للطلبة، فيما سترافق الأطفال والزوار الشخصيتان الكرتونيتان "سهيل" و"سهيلة"، اللتان تم ابتداعهما خصيصاً لفعالية "العروض العالمية لمسرح الطفل والدمى".


تعليقات