ثقافة

منافسات "منشد الشارقة 10" تنطلق اليوم من مسرح المجاز

الجمعة 2017.12.8 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 902قراءة
  • 0 تعليق
مسرح المجاز بالشارقة يستعد لاستضافة أمسيات "المنشد"

مسرح المجاز بالشارقة يستعد لاستضافة أمسيات "المنشد"

يستعد مسرح المجاز في الشارقة، اليوم الجمعة، لاستقبال أولى سهرات منشد الشارقة في دورته العاشرة، والتي تمتد خلال الفترة من 8 - 22 ديسمبر الجاري.

وفي سهرة اليوم، يتأهل 10 من بين 13 متسابقاً؛ للمشاركة في السهرة الثانية التي تقام، الجمعة المقبل 15 ديسمبر، يتم خلالها ترشيح 6 منشدين إلى المرحلة النهائية، التي تقام منافساتها في الأمسية الثالثة والختامية، الجمعة 22 ديسمبر الجاري،  وتشهد الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للدورة العاشرة من "منشد الشارقة".

وتقام المسابقة تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتنظيم من مؤسسة الشارقة للإعلام.

استعدادات على قدم وساق في مسرح المجاز

وعبر 3 أمسيات بواقع واحدة كل يوم جمعة، يتنافس 13 منشداً، لنيل لقب "منشد الشارقة"، هم: حامد هاشم الحبشي (اليمن)، وأحمد قيمة (سوريا)، وعثمان العباسي (السعودية)، ووليد علاء الدين (لبنان)، وعلي بن صالحة (تونس)، وسلطان السامرائي (العراق)، وسعيد بن شملان الطنيجي (الإمارات)، الذي يعتبر أصغر المشاركين سناً، وصالح الخلايلة (الأردن)، وياسين حموش (الجزائر)، وعبدالفتاح جحيدر (ليبيا)، ويوسف محمود (مصر)، وخالد محجوب (السودان)، وياسين لشهب (المغرب).

وتستضيف أمسيات المنافسات كلاً من المنشد المغربي شعيب فضيل، الفائز باللقب في الدورة الثامنة، والمصري محمود هلال، الفائز بلقب الدورة التاسعة، وفرقة ريحانة الماليزية، والفنان اللبناني العالمي ماهر زين، وبإشراف لجنة تحكيم تضم نخبة من المنشدين والفنانين العالميين، يترأسهم الفنان التونسي لطفي بوشناق، والمنشد الإماراتي أسامة الصافي، والفنان السوري عاصم البني.

تعليقات