اقتصاد

بالصور.. دبي تكثف اعتمادها على الطاقة الشمسية

السبت 2018.6.2 12:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
دبي توسع اعتمادها على الطاقة المتجددة

دبي توسع اعتمادها على الطاقة المتجددة

جددت هيئة كهرباء ومياه دبي دعوتها إلى سكان الإمارة لتركيب الألواح الكهروضوئية وإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية. 

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز التنمية المستدامة والشاملة في إمارة دبي، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، السبت، تمثل "شمس دبي" فرصة فريدة لسكان الإمارة لتحويل مبانيهم إلى مبانٍ أكثر استدامة، تسهم في تخفيض البصمة الكربونية للإمارة، وزيادة نسبة الطاقة الشمسية في مزيج الطاقة الصديق للبيئة في دبي.


ودشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بداية شهر مايو الماضي المشروع الأول بقدرة 200 ميجاوات من المرحلة الثالثة التي تبلغ قدرتها 800 ميجاوات بـ"مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" وتنفذها "ديوا" وفق نظام المنتج المستقل بالشراكة مع تحالف تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر).

وسيتم تنفيذ المشروعين الآخرين ضمن هذه المرحلة بقدرة 300 ميجاوات لكل منهما خلال عامي 2019 و2020.

ويقوم مشروع "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" على إنتاج نحو ألف ميجاوات بحلول 2020، ونحو 5 آلاف ميجاوات بحلول 2030.

ونفذت المرحلة الأولى من المشروع في 2013 وشملت 152 ألفا من الألواح الشمسية الكهروضوئية بطاقة 13 ميجاوات، بينما افتتحت المرحلة الثانية في آذار/مارس 2017 بقدرة بلغت 200 ميجاوات.


تعليقات