مجتمع

دبي تستهدف 500 ألف سائح صحي بحلول 2021

السبت 2018.2.17 03:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق
هيئة الصحة بدبي

هيئة الصحة بدبي

أكدت الدكتورة ليلى المرزوقي، رئيس مجلس السياحة الصحية في هيئة الصحة بدبي، أن "الهيئة قطعت شوطاً مهماً على طريق أهدافها الاستراتيجية المتصلة باستقطاب أكثر من 500 ألف سائح صحي بحلول عام 2021"، وذلك في ضوء ما أنجزته وتنجزه على مستوى البنية التحتية للمنشآت الصحية ورفع مستوى الخدمات الطبية، وتوفير مناخ استشفاء مميز.

وتأتي تصريحات المرزوقي بالتزامن مع الاستعداد لانطلاق منتدى "دبي العالمي للسياحة الصحية" الذي يعقد يومي 20 و 21 فبراير الجاري، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بمشاركة 500 خبير ومتخصص من رواد "الصحة والسياحة والسفر" في العالم.

ويعد منتدى "دبي العالمي للسياحة الصحية" الحدث الأول من نوعه على مستوى المنطقة في مجال السياحة الصحية، وتشرف على تنظيمه هيئة الصحة بدبي.

وأشارت رئيس مجلس السياحة الصحية في هيئة الصحة بدبي إلى أن "منتدى دبي العالمي للسياحة الصحية 2018" يبحث جملة من المحاور التي تدور حول استشراف مستقبل السياحة الصحية في دولة الإمارات ومدينة دبي بشكل خاص، والعالم، ويبحث الفرص التي تمتلكها مدينة دبي، لتصدر خريطة السياحة الصحية.

محاور المنتدى

وترتكز أعمال المنتدى على 6 محاور رئيسة، تضم: مستقبل السياحة الصحية، ومكانة دبي كمقصد للسياحة الصحية للقادمين من مختلف دول العالم، والتطورات التقنية في السياحة الصحية، والتأمين الصحي، وأهمية الشراكة الحكومية وشراكات القطاع الخاص، والمؤثرين الإعلاميين في القطاع وقيادة المشهد الإعلامي والترويجي.

يذكر أن مناقشات المنتدى تدور من خلال 40 خبيراً إقليمياً وعالمياً، من خلال 8 جلسات تفاعلية، و23 محاضرة متخصصة، إلى جانب قمة خاصة للسفراء والدبلوماسيين.

تعليقات