بيئة

دبي توفر 267 ميجاوات في استهلاك الكهرباء خلال "ساعة الأرض" 2019

الأحد 2019.3.31 01:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق
دبي توفر 267 ميجاوات في استهلاك الكهرباء خلال "ساعة الأرض" 2019

دبي توفر 267 ميجاوات في استهلاك الكهرباء خلال "ساعة الأرض" 2019

سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي خلال "ساعة الأرض 2019" انخفاضاً في استهلاك الكهرباء في إمارة دبي، بلغ 267 ميجاوات، بما يعادل انخفاضاً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدره 114 طناً. 

وحققت الإمارة نتائج مهمة في تقليل استهلاك الكهرباء خلال الفعالية العالمية، وذلك تأكيداً على أهمية تضافر جهود جميع أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة في الحفاظ على البيئة وتقليل البصمة الكربونية. 

وخلال "مسيرة ساعة الأرض" التي انطلقت، السبت، فى دبي، انضم سكان دبي إلى الملايين حول العالم في التعبير عن تضامنهم مع الجهود الرامية إلى التصدي للأخطار الناجمة عن ظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي، من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية خلال "ساعة الأرض"، السبت، تحت شعار "تواصل مع الأرض"، كما شاركت أبرز معالم دبي والمباني الحكومية والخاصة في الحدث عبر إطفاء أضوائها لمدة ساعة.


كما نظمت الهيئة فعاليات مميزة احتفالاً بـ"ساعة الأرض"، تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي، بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية والصندوق العالمي لصون الطبيعة، وبدعم من "دبي القابضة"، وذلك بمشاركة 15 دائرة حكومية و20 شركة خاصة، إضافة إلى فرق تراثية إماراتية وسعودية وصينية، سلطت الضوء على التنوع الثقافي في دولة الإمارات، لا سيما في "عام التسامح" الذي تم رسم شعاره بالشموع خلال الفعالية.

واستمتع المشاركون بالعديد من الأنشطة العائلية والترفيهية الهادفة إلى نشر الوعي البيئي، كان أبرزها مشاركة شخصيتي الترشيد "نور" و"حياة" وركن للتصوير، وآخر للألعاب التفاعلية، كما شاركت العديد من الجهات الحكومية بمنصات ترويجية تضمنت أبرز مبادراتها في مجال الاستدامة البيئية.

وللعام الـ4 على التوالي، واصلت هيئة كهرباء ومياه دبي معادلة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تنظيم فعاليات "ساعة الأرض" 2019 في دبي، عبر مبادلتها بأرصدة كربونية معتمدة من مشروعات الهيئة على أسس بروتوكول كيوتو لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

تعليقات