مجتمع

"دبي الذكية" تفتح قناة جديدة للخير

الخميس 2017.8.3 11:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 367قراءة
  • 0 تعليق
"دبي الذكية" تفتح أبوابا ذكية للخير

"دبي الذكية" تفتح أبوابا ذكية للخير

أعلن مكتب "دبي الذكية" فتح قناة ذكية جديدة من قنوات الخير التي تشرعها دولة الإمارات انسجاما مع عام الخير.

وعملت دبي الذكية على تطوير سبل تقنية مبتكرة في مجال دعم مبادرة عام الخير، إذ جعلت إمكانية التبرع لعام الخير بالمبلغ الذي يحدده المتعامل من خلال رسالة تظهر له بعد إجراء أي عملية دفع إلكتروني عبر تطبيق "دبي الآن".

وتظهر أمام المتعامل صفحة تحمل شعار "عام الخير 2017"، وتدعوه للمشاركة في هذا العام، وما عليه سوى اختيار المبلغ الذي يود التبرع به ومن ثم فإن نظام الدفع الإلكتروني يقوم بمعالجة إجراءات هذه التبرعات وتحويلها للجهات الخيرية المختصة في الدولة وبإشراف حكومة دبي.

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، إن كل مؤسسات الدولة ومكوناتها تتماهى مع توجهات الخير وتوجيهات القيادة الحكيمة لفعل الخير وكلنا نستمد من هذه الروح الطيبة وهذا الإخلاص للوطن ومن يعيش فيه الهمم العالية في رفع شأن الإمارات في كل مناحي الحياة والتضافر في العمل وتوحيد الجهود لتصب في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة التي تضع الإنسان أولا وفي أعلى أولوياتها لينعم بالخير والسعادة في ظل عيشه في بلد الخير بلد السعادة في الإمارات التي أضحت طموح الشباب العربي ومختلف دول العالم لتجربة العيش فيها لتعمهم السعادة.

وأضافت أن دبي الذكية تستلهم من فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي قال: "إن الخير الحقيقي في إحداث فرق" ونحن نحاول أن نصنع الفرق، ليس في العطاء فقط بل في طريقة العطاء أيضا؛ فهي تعكس مدى شغفنا بتحقيق مبادراتنا بطرق ذكية تتواءم مع استراتيجية دبي الذكية بالارتقاء بدبي لتصبح المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض.

وتضع دبي الذكية على أجندتها مجموعة من الخطط التي تدعم مبادرة عام الخير، تم تنفيذ بعضها بالفعل كمبادرة "سحوركم علينا" التي أطلقتها في رمضان الماضي، وما زال لديها بعض الخطط التي يجرى العمل على تطويرها لإطلاقها خلال هذا العام.

تعليقات