تكنولوجيا

11 جهة حكومية إماراتية تشارك بمعرض المدن الذكية في برشلونة

الإثنين 2018.11.12 02:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 333قراءة
  • 0 تعليق
الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية - صورة أرشيفية

الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية - صورة أرشيفية

تشارك دبي الذكية، ضمن وفد يضم 11 جهة حكومية وشبه حكومية، في الدورة الـ8 لمعرض المدن الذكية في برشلونة، والتي تقام خلال الفترة من 13 وحتى 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ويعد المعرض منصة سنوية رائدة تجمع قادة المدن الذكية من حول العالم، ويتيح الحدث الفرصة لدبي لاستعراض إنجازات التحول الذكي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على نتائج التعاون المشترك بين جميع الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات. 

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية، إنه مع تكريس دبي كمدينة ذكية بالكامل وريادتها في قطاع المدن الذكية، وبصفتها مركزا دوليا للصناعات المستقبلية، تعمل دبي الذكية على تكثيف جهودها للمشاركة في الفعاليات رفيعة المستوى والمتخصصة، مثل "معرض المدن الذكية" العالمي، لمشاركة نجاحها وخبرتها مع كبار الخبراء وصانعي القرار من جميع أنحاء العالم، والاستفادة من خبراتهم لتطوير مبادراتها وخدماتها التي تتبنى التكنولوجيا كوسيلة لنشر السعادة بين الناس في مدينتنا الذكية المستقبلية. 

وأعربت عن سعادتها بمشاركة شركائهم الاستراتيجيين في هذا الحدث، حيث يلعبون بشكل دائم دورا حيويا في نجاح "دبي الذكية"، ويمتلكون بصيرة عميقة وخبرة واسعة كلٌّ في مجاله، ليسلطوا الضوء عليها خلال المعرض، حيث يسمح التعاون المشترك لهم جميعا بتوجيه خبراتهم ومعرفتهم لفائدة المواطنين والمقيمين والزائرين في دبي. 

وتشارك الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر في جلستين نقاشيتين خلال المعرض، الأولى تعقد بتاريخ 14 نوفمبر/تشرين الثاني، وتحمل عنوان "التنقل في الغد أسرع وأرخص وأكثر نظافة وأمانا من اليوم"، والثانية تقام بتاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتبحث في "التأثير المتسارع للذكاء الاصطناعي". 

من جهة أخرى، تستعرض دبي الذكية خلال مشاركتها في المعرض مجموعة واسعة من الخدمات الذكية، حيث تلقي الضوء على منصة "دبي الآن" المتطورة، والتي توفر حلولا سريعة ووصولا فوريا لأكثر من 62 خدمة حكومية، تقدمها 28 جهة مشاركة في المنصة. 

كما تستعرض تطورات خدمة "راشد" المستشار الذكي للمدينة، ومؤشر السعادة الذي يعمل على قياس سعادة المتعاملين في مراكز الخدمات الحكومية والخاصة وغيرها من المواضيع. 

ويضم وفد دبي الذكية في المعرض مجموعة من الجهات والهيئات، وهي القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة دبي للطيران المدني، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ودائرة الأراضي والأملاك، وجمارك دبي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ودائرة السياحة، وهيئة الصحة بدبي، وواحة دبي للسيليكون. 

كما تستعرض الجهات المشاركة مثل بلدية دبي، ودائرة الأراضي والأملاك، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وهيئة الطرق والمواصلات، عددا من تطبيقاتها ومبادراتها وخدماتها الذكية.

تعليقات