منوعات

"دنكيرك" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية

الإثنين 2017.7.24 01:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 363قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من فيلم "دنكيرك"

لقطة من فيلم "دنكيرك"

تصدر فيلم الدراما والحركة الجديد "دنكيرك" إيرادات السينما في أمريكا الشمالية، مسجلا 50.5 مليون دولار أمريكي. والفيلم بطولة فيون وايتهيد وداميان بونارد وأنيورين برنارد ومن إخراج كريستوفر نولان. 

ترصد أحداث الفيلم زاوية من الحرب العالمية الثانية عام 1940، وهى الإجلاء الإعجازى لجنود الحلفاء من بلجيكا، بريطانيا، وفرنسا، بعدما تمت محاصرتهم بواسطة الجيش الألمانى فى شواطئ دونكيرك الفرنسية.

وتعتبر عملية إخلاء دنكيرك هى أكبر عمليات الإجلاء والإنقاذ، التى شهدها تاريخ البشرية فى وقت الحروب، وقد وقعت إبان الحرب العالمية الثانية سنة 1940 بين دول الحلفاء وألمانيا النازية، واستمرت لمدة أسبوع من 26 مايو/أيار إلى 4 يونيو/حزيران ، وبلغ العدد الإجمالى لهؤلاء الجنود الذين تم إجلاؤهم نحو 192 ألف جندي بريطاني و144 ألف جندي من فرنسا، بلجيكا، كندا، بولندا وهولندا؛ ويعتبر فشل القوات النازية الألمانية فى أسر هذه القوات نقطة تحول مهمة فى مسار الحرب العالمية الثانية.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الكوميدي الجديد "جيرلز تريب" بإيرادات بلغت 30.4 مليون دولار. الفيلم من إخراج مالكوم دي. لي وبطولة كل من ريجينا هول وكوين لطيفة وجادا بينكيت سميث.

وتراجع فيلم المغامرة "سبايدر-مان: هوم كمينج" من المركز الثاني إلى المركز الرابع هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 22 مليون دولار.

والفيلم بطولة توم هولاند وماريسا تومي وروبرت داوني جونيور ومن إخراج جون واتس.

وتراجع فيلم الحركة والخيال العلمي "وور فور ذا بلانيت أوف أيبس" من المركز الأول الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع بإيرادت قيمتها 20.4 مليون دولار.

والفيلم بطولة أندي سيركيس وودي هاريلسون وجودي جرير ومن إخراج مات ريفيز.

وجاء في المركز الخامس فيلم الحركة والمغامرة والخيال العلمي الجديد "فاريان آند ذا سيتي أوف ثاوزاند بلانيتس" بإيرادات قيمتها 17 مليون ولار. الفيلم من بطولة دان ديهان وكارا ديلفينجن وكلايف أوين ومن إخراج لوك بيسون.


تعليقات