مجتمع

بالصور.. انطلاق معرض "واجهة التعليم" ومنتدى شباب الشرق الأوسط بأبوظبي

الثلاثاء 2018.5.1 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق معرض

انطلاق معرض "واجهة التعليم" ومنتدى شباب الشرق الأوسط بأبوظبي

تحت رعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة الخامسة من معرض "واجهة التعليم" ومنتدى شباب الشرق الأوسط، الذي يقام على مدى يومين في "قاعة دو" بجزيرة ياس.


وافتتحت المعرض والمنتدى الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، وذلك بحضور الشيخ محمد بن خليفة بن محمد آل نهيان، والذي ألقى كلمة افتتاحية رحب خلالها بالزوار وجمهور الطلاب والمشاركين بالمؤتمر المصاحب للحدث. 


وحضر العميد جاسم إبراهيم المنصوري نائب المفتش العام بوزارة الداخلية، والعميد محمد عبيد الظاهري مدير عام الموارد البشرية بوزارة الداخلية، والعقيد الدكتور سعيد مطر الصريدي مساعد المدير العام في كلية الشرطة للشؤون الاكاديمية، وعدد كبير من ضباط الوزارة، إلى جانب أعضاء مجلس شباب وزارة الداخلية.

ويضم المعرض هذا العام أكثر من 100 منصة تمثل جهات من القطاعين الحكومي والخاص، وبمشاركة كبرى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية، وذلك لتسليط الضوء على ما تقدمه من برامج دراسية، ومنح تعليمية، وبرامج المساعدات المالية.


وشهدت فعاليات المعرض والمنتدى خلال اليوم الأول إقبالاً لافتاً، بحضور أكثر من 15 ألف زائر من الطلاب وأولياء الأمور وطلبة الجامعات من الفئة العمرية 14 إلى 21 سنة، والعديد من الشخصيات المؤثرة في قطاع التعليم العالي.


وقامت "شركة الإمارات لتنظيم المعارض" بالتعاون مع شركة "تورت للإعلام" بتنظيم المعرض والمنتدى اللذين يحملان شعار "تمكين، إلهام، تحفيز، تشجيع"، وذلك بدعم من وزارة الداخلية بصفتها الشريك الاستراتيجي للمعرض، ووزارة التربية والتعليم، بهدف تعزيز مسيرة النجاحات التي حققتها الدورات السابقة.

وبهذه المناسبة، قال العميد وليد الشامسي مدير عام كلية الشرطة بأبوظبي: "تواصل وزارة الداخلية دعمها لـ(معرض واجهة التعليم ومنتدى شباب الشرق الأوسط) لتؤكد على مكانتها كشريك استراتيجي لهذه الفعالية الواعدة، باعتبارها منصة تجمع تحت سقف واحد نخبة من المؤسسات والهيئات في قطاع التعليم الوطني والعالمي، وذلك بهدف تحفيز أبنائنا من طلبة العلم لأخذ الخطوات العلمية المناسبة لهم من خلال تعريفهم بأهم المؤسسات الأكاديمية، والبرامج الدراسية، والتخصصات والمنح التعليمية، وبرامج المساعدات المالية التي تعزز مسيرتهم نحو المساهمة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة إقليمياً وعالمياً".


وأضاف الشامسي: "تبرز مشاركتنا التزامنا بتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، بما ينعكس على مختلف الفئات المجتمعية والقطاعات بالدولة، كما تجسد حرصنا المستمر على تقديم الدعم لمختلف الفعاليات والأنشطة التي تمس اهتمامات فئة الشباب، والقطاع التعليمي بما يتماشى مع المستهدفات الوطنية نحو تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، الرامية إلى بناء اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار من خلال توفير نظام تعليمي رفيع المستوى يسعى إلى تطوير الكفاءات الوطنية".


من جانبه، قال السيد قابوس خالد مدير إدارة المعارض في شركة "تورت للإعلام": "إن مستوى الحضور اللافت من طلبة المدارس وذويهم والمعنيين بالقطاع التعليمي في اليوم الأول، يعكس وبوضوح أهمية الحدث والدور الذي يلعبه في تعريف أجيال المستقبل بأفضل ما توفره المؤسسات الأكاديمية من برامج تعليمية وتخصصات دراسية؛ لتتيح للطلاب فرصة التعرف على مجموعة متنوعة من التخصصات والبرامج ونلهمهم ونحفزهم على اتخاذ القرارات التي من شأنها أن تكلل مسيرتهم العلمية والعملية بالنجاح والازدهار".

وأضاف: "إن هذا النوع من المعارض سيعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة لعقود قادمة، وإذ نتطلع إلى تحقيق مستهدفات هذه الدورة الساعية إلى خدمة الشباب، والنهوض بكفاءاتنا إلى مستويات متقدمة ومتميزة".


وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات معرض واجهة التعليم ومنتدى شباب الشرق الأوسط ستستمر حتى 2 مايو 2018. 

ويشهد المعرض انعقاد ثلاث فعاليات مصاحبة، هي المعرض الدولي، وورش عمل وندوات العارضين، بينما يركز منتدى شباب الشرق الأوسط على عشرة محاور أساسية هي: العلوم والهندسة، والأعمال والمشاريع الريادية، والرياضة والتسلية والترفيه، والطب والصحة، والتعليم والتدريب، والتكنولوجيا والإعلام، والفنون والثقافة والتراث، والتسامح والمرونة والسعادة، والبيئة والمجتمع.



تعليقات