سياسة

مصر وإيطاليا تبحثان مكافحة الإرهاب في ليبيا

الأحد 2018.8.5 06:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 115قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر الصحفي المشترك بين شكري وميلانيزي - النيل للأخبار

المؤتمر الصحفي المشترك بين شكري وميلانيزي - النيل للأخبار

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بلاده تعمل على استعادة مؤسسات الدولة الليبية لصلاحيتها كافة، لافتا إلى التعاون مع إيطاليا في هذا الشأن.

وقال شكري، في مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الأحد، مع نظيره الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزي الذي يزور القاهرة حاليا، إنه تم التباحث مع وزير الخارجية الإيطالي حول الأوضاع في ليبيا وكيفية السير قدما وفقا لخطة المبعوث الأممي غسان سلامة للحفاظ على استقرار ليبيا والقضاء على الإرهاب.

ولفت إلى تطابق وجهات النظر في قضية الهجرة غير الشرعية بين القاهرة وروما، وكذلك بشأن ضرورة التوصل إلى حل ليبي – ليبي لتحقيق الاستقرار.


ورحب شكري بزيارة نظيره الإيطالي، وقال إنها تأتي في إطار حرص البلدين على استعادة زخم العلاقات، كاشفا عن أن مجمل العلاقات بين البلدين وسبل تدعيمها وإجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر كانت من بين المباحثات المشتركة.

بدوره، قال وزير الخارجية الإيطالي إن بلاده ستتواصل مع جميع الأطراف المعنية بالأزمة الليبية، مؤكدا أن المؤتمر الخاص بليبيا في مرحلة الإعداد الختامي له وسيتم التشاور مع مصر حول الصيغة التي سيتم على أساسها توجيه الدعوات إلى الأطراف الليبية.

وأضاف أن المباحثات مع الجانب المصري تناولت قضية الهجرة غير الشرعية وجهود الدولتين لمواجهتها، مؤكدا الاتفاق على ضرورة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب لأنه تحد مشترك بين البلدين.

تعليقات