مجتمع

بالصور.. انطلاق أعمال منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة بالقاهرة

الأحد 2018.10.14 01:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
جانب من منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الـ5

جانب من منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الـ5

انطلقت أعمال منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الـ5 بالعاصمة المصرية القاهرة، تحت شعار "التنشئة في عالم متغير.. عقل جديد لإنسان جديد لمجتمع جديد"، برعاية أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية.

وشارك في أعمال المنتدى عدد من منظمات المجتمع المدني العربي العاملة في مجال الطفولة، وممثلي المجالس العليا واللجان الوطنية والآليات المعنية بالطفولة بالدول العربية، إلى جانب المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، وخبراء في مجالات حقوق الطفل والإعلام. 


وقالت سمية الألفي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، في الكلمة التي ألقتها نيابة عن الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، خلال المنتدى، إن القيادة السياسية في مصر ووزارة التضامن مهتمة بتنشئة الطفل العربي، وخصصت 250 مليون جنيه مصري لتطوير الحضانات في 6 محافظات.


وأكدت أن "تنشئة الطفل العربي لا بد أن تبدأ من سن مبكر، لذا تهتم مصر بالطفل منذ مولده، وتتعاون في هذا مع كل الجهات والمؤسسات العربية والدولية".


تأسس المجلس العربي للطفولة والتنمية عام 1987 بمبادرة من الأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس المجلس بالقاهرة، وأعلن عن تأسيسه بالأردن، بناء على التوصية الصادرة من مؤتمر الطفولة والتنمية الذي عقد تحت رعاية جامعة الدول العربية بتونس عام 1986، ويهدف إلى تشجيع وتبنى وتنمية الأفكار والدراسات والمشاريع والتشريعات والسياسات الهادفة إلى تفعيل حقوق الطفل، ودمجها ضمن خطط ومشاريع التنمية.


تعليقات