رياضة

مدرب منتخب مصر: لم نطلب إلغاء ودية الإمارات

الأحد 2018.11.18 11:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3526قراءة
  • 0 تعليق
تيتو جارسيا

تيتو جارسيا المدرب العام لمنتخب مصر

أكد الإسباني تيتو جارسيا، المدرب العام لمنتخب مصر، أن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري لم يطلب إلغاء المباراة الودية أمام المنتخب الإماراتي، والتي كان مقررا لها 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

مدير منتخب الإمارات يكشف مصير ودية مصر

وقال جارسيا، في تصريحات تلفزيونية: "لم نطلب إلغاء المباراة الودية أمام الإمارات.. كنا سنصبح سعداء بمواجهة الإمارات، لأن لدينا لاعبين صغارا في السن، نريد منحهم مزيدا من الاحتكاك".

وأضاف: "نحترم المنتخب الإماراتي ولم نطلب إلغاء المباراة الودية أمامه، بل كنا نتمنى مواجهته".

وكان الاتحاد المصري أعلن، عبر بيان رسمي، أن جهاز الفراعنة بقيادة خافيير أجيري طلب تأجيل مواجهة الإمارات إلى مارس/آذار المقبل، نظرا لارتباط المحترفين بمباريات مع أنديتهم، الأمر الذي أكده إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري، في تصريحات، حيث أشار إلى الاكتفاء بمواجهة تونس في تصفيات أمم أفريقيا 2019، خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وأصدر اتحاد الكرة الإماراتي بيانا بعدها، أعلن خلاله وقف التعامل مع شركة "بريزنتيشن"، راعي اتحاد الكرة المصري، على خلفية إلغاء المباراة، واصفا إياها بعدم الاحترافية، خاصة أن الاتحاد الإماراتي كان يعول على المباراة الكثير للوقوف على مدى جاهزية لاعبي "الأبيض" في إطار استعداداته لكأس أمم آسيا 2019 التي يستضيفها على أرضه، بجانب ضيق الوقت والذي يتعذر معه الاتفاق على ودية أخرى.

ورد الاتحاد المصري على بيان نظيره الإماراتي، مؤكدا أنه لم يطلب إلغاء المباراة لكنه طلب تأجيلها فقط لـ4 أسباب، على رأسها ارتباط المحترفين بمباريات مع أنديتهم، وتعرض لاعبي الأهلي لعدة إصابات قبل مواجهة الوصل الإماراتي في كأس زايد للأندية الأبطال، وخلو قاعدة اختيارات المنتخب من عدة لاعبين آخرين في ذلك الوقت بسبب ارتباط المنتخب الأولمبي المصري بمواجهة نظيره الجزائري في إطار استعداداته لأمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

يذكر أن المنتخب الإماراتي سيواجه اليمن بدلا من مصر (الثلاثاء)، خلال معسكره الحالي في دبي، في إطار استعداداته لكأس آسيا التي تنطلق يوم 5 يناير/ كانون الثاني المقبل.

تعليقات