اقتصاد

مصر تنظم مؤتمرا دوليا لجذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الأحد 2019.3.3 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 309قراءة
  • 0 تعليق
جهود مصرية لجذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جهود مصرية لجذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تستعد مصر لتنظيم مؤتمر ومعرض دولي للترويج للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في أكتوبر/تشرين الأول 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستعرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، الأحد، خطة الترويج للمنطقة، خلال اجتماع لمتابعة أوجه التنمية التي تتم بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وجهود جذب الاستثمارات إليها، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري.

وأشار الفريق مهاب مميش إلى إقامة مكتب ترويج وتنسيق بالولايات المتحدة يباشر مهمة الترويج المستمر للمنطقة في الأمريكتين، ومكتب آخر في ألمانيا يباشر مهمة الترويج في أوروبا وروسيا وتوفير خدمات المستثمرين، والتنسيق معهما لتيسير الإجراءات والتحفيز على اتخاذ قرار الاستثمار.

وأضاف مميش، أنه يتم التنسيق للقيام بعدد من الجولات الترويجية بالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا من خلال فريق عمل تخصصي بالهيئة الاقتصادية لعرض فرص ومميزات الاستثمار بالمنطقة والعوائد المنتظرة، وذلك بالتنسيق بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، والتمثيل الدبلوماسي للدولتين في القاهرة وواشنطن، إلى جانب دعوة المستثمرين المهتمين إلى زيارة المنطقة؛ للوقوف علي الإمكانيات المتاحة بها، وتنظيم ودعم برنامج ترويج مكثف بالتعاون مع المطورين في الداخل والخارج، فضلاً عن تنظيم مؤتمر ومعرض دولي للترويج للاستثمار بالمنطقة في أكتوبر/تشرين الأول تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

كما أشار الفريق مهاب مميش إلى الجهود التي تم بذلها فيما يخص المدارس الفنية ومراكز التدريب وتنمية الكوادر، حيث تم تطوير 45 مدرسة ثانوية فنية بمنطقة القناة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي بنظام التعليم الفني المزدوج والذي يدمج بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي في مصانع وموانئ المنطقة، منوهاً إلى أنه جارٍ إنشاء مركز تدريب "سيمنس".

 وأكد مميش أنه جارٍ التفاوض مع الصين على إنشاء مركز تدريب مهني بمنطقة العين السخنة، كما يتم حالياً التفاوض مع شركة ألمانية لإنشاء مركز تدريب بجامعة قناة السويس في مدينة الإسماعيلية.


تعليقات