حوادث

تنفيذ حكم الإعدام بحق متشدد ذبح مسيحيا في مصر

الثلاثاء 2019.1.1 05:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 255قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة المصرية - أرشيفية

الشرطة المصرية - أرشيفية

نفذت إدارة سجن برج العرب بالإسكندرية، شمال مصر، حكم الإعدام بحق متشدد ذبح مسيحيا ومثّل بجثته في الطريق العام، منذ عامين.

وأعلنت إدارة السجن، الإثنين، تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم عادل عبدالنور، لإدانته من محكمة جنايات الإسكندرية، بقتل صاحب محمصة يدعى يوسف لمعي، اعتراضاً من المتهم على بيع الثاني الخمور داخل المحمصة.

وأكد نجل صاحب المحمصة طوني يوسف، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم بقتل والده، مشيداً بسرعة تنفيذ الحكم وجهود الشرطة المصرية في القضية.

وفي أبريل/نيسان الماضي، رفضت محكمة النقض المصرية الطعن المقدم من المتهم على الحكم الصادر ضده بالإعدام في القضية.

وتعود أحداث الواقعة إلى يناير/كانون الثاني 2017، حينما ذبح شخص ملتحٍ يوسف لمعي، صاحب أحد المحال المتخصصة في بيع الخمور والمكسرات، أثناء جلوسه أمام متجره في شارع خالد بن الوليد، الواقع في منطقة ميامي شرقي الإسكندرية.

وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية، في الشهر نفسه، التوصل للقاتل وتبين خلال اعترافاته بارتكاب الجريمة، وأنه "عقد العزم وبيت النية على ذلك، إذ توجه إلى المجني عليه في مكان عمله قبل ارتكاب جريمة القتل بساعتين إلا أنه لم يجده، وظل ينتظره على أحد المقاهي بالمنطقة ذاتها، ثم توجه إليه مرة أخرى ووجده جالساً أمام المحل، ليغتاله من الخلف بإخراج سكين من بين طيات ملابسه وذبح رقبته عدة مرات، ليتأكد من إزهاق روحه ثم فر هارباً".

تعليقات