سياحة وسفر

السياح يتحدون الإرهاب ويزورون أهرامات الجيزة ‎

الأحد 2018.12.30 10:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 74قراءة
  • 0 تعليق
أهرامات الجيزة تستقبل السائحين

أهرامات الجيزة تستقبل السائحين

بدت حركة السياح اعتيادية في المنطقة الأثرية في أهرامات الجيزة، (غرب القاهرة)، السبت، غداة هجوم بعبوة ناسفة استهدف حافلة للسائحين بالقرب منها وأسفر عن مقتل 3 فيتناميين ومرشدهم السياحي المصري.

وشوهد العديد من السائحين الأجانب يمتطون ظهور الجمال ويستقلون عربات الأحصنة، بينما اصطف آخرون عند مدخل أحد الأهرامات الثلاثة لدخول حجراته القديمة. 

وكانت الحافلة تقل 14 سائحا فيتناميا عندما تعرضت للاعتداء، حسب بيان لوزارة الداخلية المصرية.

وأبدى، السبت، أحد الجمالين العاملين في المنطقة خوفه من أن ينعكس الاعتداء على السياحة، وقال "ما جرى محزن للغاية، أخشى أن يؤثر الحادث على حركة السياح، هذا مصدر رزقنا".

إلا أن السياح كانت لهم وجهة نظر مختلفة، حيث قالت سومانج يانج (32 عاماً) التي جاءت من كوريا الجنوبية لزيارة مصر "أعتقد أن الإرهاب يحدث في جميع أنحاء العالم".

وأضافت وقد بدت متحمسة مع أصدقائها لزيارتها الأهرامات "الحظ العاثر لا يطرق المكان نفسه مرتين، لذلك اعتقدت أن موقع الأهرامات سيكون أكثر أمناً اليوم".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، صباح السبت، في بيان "مقتل 40 إرهابياً، بينهم 30 في محافظة الجيزة كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية".

وتعرضت مصر سابقاً لاعتداءات عدة نفذتها مجموعات إرهابية استهدفت قوات الأمن وبعض الكنائس والمساجد.

تعليقات