سياسة

مرصد الإفتاء المصرية يدين تفجير باكستان: الإرهاب يشوه الإسلام

السبت 2017.5.13 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 547قراءة
  • 0 تعليق
دار الإفتاء المصرية - أرشيفية

دار الإفتاء المصرية - أرشيفية

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الافتاء المصرية، العملية الإرهابية التي وقعت بمدينة بلوشستان جنوب غرب باكستان؛ ما أدى لمقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة 50 آخرين بجروح في الانفجار، الذى استهدف موكب نائب رئيس مجلس الشيوخ ، وأعلن تنظيم " داعش" الإرهابى مسئوليته عنه.

وأكد مرصد الإفتاء، في بيان له السبت، أن الشريعة الإسلامية ترفض كافة صور الإرهاب والعنف وترويع الآمنين دون وجه حق، مشددا على أن تلك الأعمال الإرهابية تقوم بتشويه صورة الإسلام الذي دعا إلى التسامح والتعايش والمحبة والرحمة، كما أنها تخالف صريح القرآن الكريم والسنة النبوية اللذين أكدا على حرمة إرهاب الناس والاعتداء عليهم وترويعهم.

وأشار المرصد إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى لنشر الخراب والدمار في مختلف أنحاء العالم، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بفاعلية لاستئصال جذور هذا الإرهاب الأسود وشروره.

وأوضح مرصد الإفتاء أن الإرهاب والتطرف أصبح خطرًا يهدد الجميع، ولا بد من التكاتف والعمل سويًّا على كافة المستويات من أجل مواجهة هذا الخطر.

يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابى قد أعلن عن مسئوليته عن الهجوم الذى استهدف نائب رئيس مجلس الشيوخ فى باكستان، ما أدى إلى مقتل 25 شخصا وإصابة 50 آخرون، بجروح فى الانفجار، الذى وقع فى محافظة بلوشستان المضطربة جنوب غرب باكستان


تعليقات