اقتصاد

مصر تسعى لجذب استثمارات جديدة في الصناعات الهندسية والإنشاءات

الأحد 2019.4.7 10:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
لقاء وزير الصناعة المصري والرئيس التنفيذي لشركة سوميتومو اليابانية

لقاء وزير الصناعة المصري والرئيس التنفيذي لشركة سوميتومو اليابانية

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة المصري، مجموعة لقاءات مع ممثلي كبرى الشركات العالمية لتوسيع حجم استثماراتها بمصر في مجالات الصناعات الهندسية والإنشاءات والرعاية الطبية.

والتقى نصار -خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد بالبحر الميت بالأردن حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- ماساهيرو ناريكيو الرئيس التنفيذي لشركة سوميتومو إلكتريتك اليابانية العالمية المتخصصة في مجال الصناعات الهندسية، حيث تناول اللقاء مشروعات الشركة في مصر، وخططها المستقبلية للتوسع بالسوق المصرية للإنتاج بالسوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية.

وأشار نصار إلى إمكانية الاستفادة من محور قناة السويس لتسهيل علاقات الشركة التجارية مع الأسواق العالمية، خاصة أن شركة سوميتومو لديها العديد من الشركات والاستثمارات في القارة الآسيوية، وتصدر إنتاجها لمختلف دول العالم عبر قناة السويس.

وأشار نصار إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الصناعية الطويلة للشركة، والتي تعمل منذ 100 عام في 6 قطاعات رئيسية، تشمل أنظمة الإنشاءات والنقل، والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب الصناعات المعدنية، والطاقة والكيماويات، والعقارات.


ومن جانبه، أكد ماساهيرو ناريكيو حرص الشركة على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، باعتباره سوقاً واعدة يتيح المزيد من فرص التصدير لمختلف الأسواق والدول المجاورة، مشيراً إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق لزيادة فرص الاستثمار في مصر وإقامة المزيد من المصانع وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب.

ومن ناحية أخرى، عقد المهندس عمرو نصار اجتماعاً مع بيشوي عزمي الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيه إس جي سي" المتخصصة في مجال العقارات والإنشاءات بالإمارات، لبحث خطة الشركة لتوسيع محفظتها الاستثمارية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

ودعا الوزير الشركة إلى دراسة الدخول في مجالات استثمارية جديدة في مصر، وبصفة خاصة في القطاع الصناعي.

ومن جانبه، قال بيشوي عزمي إن السوق المصرية تمثل محورا استثماريا متميزا بأسواق منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية مؤخرا، والتي تضمنت مشروعات كبرى في مجالات الإنشاء شجعت الشركة على تعزيز وجودها بالسوق المصرية.

تعليقات