سياسة

فيديو وصور.. الجيش المصري يعلن نجاح ضربته الجوية بليبيا

السبت 2017.5.27 03:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 659قراءة
  • 0 تعليق
الطيران المصري قبل ضربة درنة

الطيران المصري قبل ضربة درنة

أعلن الجيش المصري، السبت، نجاح الضربة الجوية التي وجهها لمناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية بليبيا والمسؤولة عن قتل 29 مصريًا في هجوم إرهابي.

ومساء الجمعة أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أن القوات الجوية وجهت ضربات جوية ضد معاقل الإرهاب في مدينة درنة الليبية، وأن العمليات "ما زالت مستمرة".

وأوقع اعتداء إرهابي على حافلة تقل عائلات قادمين من رحلة لأحد الأديرة في محافظة المنيا بوسط مصر، الجمعة، 29 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقالت الجيش في بيانه الجديد: "نفذت القوات الجوية عددًا من الضربات المركزة نهاراً وليلاً، استهدفت عددًا من العناصر الإرهابية داخل الأراضى الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات شاركت فيها تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام",

وتابع: "وأسفرت الضربة عن تدمير كامل للأهداف المخططة، والتى شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التى شاركت فى التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابى الغادر الذى استهدف عددًا من المواطنين بمحافظة المنيا ، وقد عادت نسور قواتنا الجوية إلى أرض الوطن بعد تنفيذ مهامها بنجاح".

ولفت بيان الجيش إلى أن عملياته مستمرة قائلا: "فيما تواصل القوات المسلحة مهامها للرد بكل قوة لحماية السيادة المصرية وردع أى محاولة للمساس بعزة وكرامة شعبها العظيم ".

ومن جانبها نشرت القناة الرسمية لوزارة الدفاع المصري على موقع "يوتيوب" فيديو لنتائج الضربات الجوية التي وجهتها القوات المسلحة لمناطق الإرهابيين في ليبيا. 

وبحسب قائد سلاح الجو الليبى العميد صقر الجروشى فإن الضربات الجوية المصرية استهدفت تمركزات مجلس شورى ثوار درنة ومعسكرات لتنظيم داعش الإرهابى بالقرب من منطقة جبلية.

وفي كلمة له بثها التلفزيون الرسمي، مساء الجمعة، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، إنه بعد سقوط النظام الليبى "كنا نعلم أن هناك شرا كبيرا سيأتي لمصر، وكانت القوات موجودة على الحدود لتأمين البلاد".

وعن حجم هذا الشهر قال: "خلال العامين الماضيين فقط، حجم العربيات الدفع الرباعى اللي عبرت الحدود لينا في مصر، تقرب من الـ1000 عربية، وخلال الـ3 شهور الماضيين مدمرين تقريبا 300 عربية وكل ده كان جاى يستهدف المصريين وأمننا".

وتكررت حوادث الجماعات الإرهابية التي تستهدف الكنائس والمصريين المسيحيين في الأشهر الأخيرة، جنبا إلى جنب مع استهداف قوات الجيش والشرطة في محاولة لاستنزاف الدولة المصرية واقتصادها ونشر التوترات والفتن الداخلية. 

ونشر التلفزيون الرسمي لقطات مصورة للضربات الجوية.



تعليقات