سياسة

السيسي يغادر القاهرة في جولة تشمل الكويت والبحرين

على رأس وفد رسمي مصري

الأحد 2017.5.7 12:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 733قراءة
  • 0 تعليق
السيسي وملك البحرين خلال لقاء سابق

السيسي وملك البحرين خلال لقاء سابق

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مطار القاهرة الدولي، متوجها إلى الكويت، ضمن جولة خارجية جديدة تشمل الكويت والمنامة. 

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة لبوابة "العين" الإخبارية، مفضلًا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث للإعلام، إن "الرئيس السيسي توجه صباح اليوم على رأس وفد للكويت"، دون مزيدٍ من التفاصيل.

وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، قال في بيان السبت، إن السيسي "من المقرر أن يتوجه الأحد إلى الكويت في زيارة رسمية لمدة يومين، للتباحث مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف المتحدث الرئاسي أن زيارة السيسي للكويت "تأتي في إطار علاقات الأخوة التي تجمع بين البلدين، وبما يسهم في دفع أفق التعاون بينهما في مختلف المجالات، وتأكيداً لحرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية بهدف تعزيز وحماية الأمن القومي العربي".

وسيتوجه السيسي عقب انتهاء زيارته للكويت إلى البحرين، حيث من المقرر أن يعقد جلسة مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك في إطار التشاور المستمر بين البلدين بشأن تطوير العلاقات الثنائية وبحث الملفات الإقليمية، بحسب المتحدث الرسمي.

وأوضح أن اللقاء سيتناول "مناقشة سبل تعزيز وحدة الصف بين الدول العربية بما يسهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة ويلبي طموحات وآمال شعوبها، والوقوف بحسم أمام كل محاولات التدخل الخارجي في شؤونها".

ودشن مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاقا بعنوان "الكويت ترحب بالرئيس السيسي"، للتعبير عن الترحيب بزيارة الرئيس المصري الذي يصل إلى الكويت اليوم، في زيارة رسمية تسبق زيارته للبحرين.

تعليقات