اقتصاد

"مصر – اكتشف واستثمر".. حملة الفراعنة لدعم السياحة في روسيا 2018

الخميس 2018.6.14 12:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 549قراءة
  • 0 تعليق
مصر تدشن حملة ترويجية للسياحة في كأس العالم

مصر تدشن حملة ترويجية للسياحة في كأس العالم

دشنت الحكومة المصرية متمثلة في وزراتي السياحة والاستثمار، حملة ترويجية، تحت عنوان "مصر – اكتشف واستثمر"، إثر توقيع العقد مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتصبح راعيا إقليميا وأفريقيا لكأس العالم 2018.

أعلنت وزارة السياحة المصرية، الخميس، فعاليات الحملة الترويجية المقرر تنظيمها في كأس العالم روسيا 2018.

وقالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، إن "أول بطولة كأس عالم يتأهل لها منتخب مصر منذ عام 1990، تعد فرصة هائلة لإبراز صورة مصر السياحية وإعادة جذب المزيد من السياح الجدد للمقاصد السياحية المختلفة"، مؤكدة أن الوزارة تستهدف استقطاب سياح جدد والوصول لدول جديدة إضافة إلى الدول المصدرة السياح لمصر.


وأضافت المشاط في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أن الحملة الترويجية الحالية تعد نمطا جديدا مبتكرا في تطوير وتنشيط السياحة، نظرا لاعتمادها على نشر التجارب السياحية السابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما يجعلها بداية تعافٍ وعودة للسياحة المصرية.

وأشارت الوزيرة المصرية، إلى أن إقامة الكثير من الفعاليات من بينها التذكرة الذهبية، التي بدورها تشجع جماهير كأس العالم الموجودين بروسيا على زيارة المقاصد السياحية المصرية، مشددًا على أن آلية جذب مشاهير سوشيال ميديا لزيارة مصر تعد أكثر الوسائل الترويجية تأثيرا على السياحة.


وخلال كلمته بالمؤتمر، تحدث أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن الآليات المستخدمة في الحملة، موضحا أن كأس العالم فرصة سانحة لجذب المزيد من السائحين.

وتابع بقوله: "استغرق العمل على الحملة الترويجية أكثر من شهرين، بهدف إظهار صورة مصر الحديثة والجاذبة لجميع أنواع السياحة"، مؤكدا أن الدمج بين الأدوات التقليدية للترويج والآليات الحديثة يمنح الحملة قوة ودافعة كبيرة خلال فترة كأس العالم.


وأوضح يوسف، أن دعوة قادة مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، تسهم في نشر التجارب الإيجابية عن مصر، إضافة إلى الإعلانات الترويجية عن المقاصد السياحية عبر الشاشات الكبرى للميادين في روسيا.

وأقامت وزارة السياحة، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل وفعاليات الحملة الترويجية للسياحة والاستثمار المقرر تنفيذها، خلال فترة انعقاد كأس العالم روسيا 2018.



تعليقات