اقتصاد

السياحة القطرية تفقد قرابة نصف مليون زائر في 4 أشهر

الإثنين 2018.6.4 10:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 331قراءة
  • 0 تعليق
السياحة الوافدة لقطر تتراجع

السياحة الوافدة لقطر تتراجع

تراجعت السياحة الوافدة لقطر بنسبة 39.3% على أساس سنوي، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، لتفقد 470.8 ألف زائر، مقارنة بالفترة المقابلة من 2017.

وبحسب مسح لـ"العين الإخبارية" من تقرير الإحصاءات الشهرية الصادر عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، بلغ عدد السياحة الوافدة 679 ألفاً في الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري.

كان عدد السياحة الوافدة لقطر، قد تجاوز 1.149 مليون سائح خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2017، بحسب التقرير ذاته.

وتسببت مقاطعة الرباعي العربي منذ يونيو/ حزيران الماضي، بانهيار صناعة السياحة في البلاد، التي أصبحت قبلة منفرة للزوار الأجانب، الباحثين عن مناطق أكثر استقرارا.

وقامت كل من السعودية والإمارات العربية والبحرين ومصر في يونيو/حزيران الماضي بقطع العلاقات الدبلوماسية، وخطوط النقل مع قطر، بسبب دعم الدوحة للإرهاب.

وهبطت السياحة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي على نحو حاد، إلى 71.6 ألف سائح، نزولا من قرابة 490 ألفا في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكانت السياحة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي مصدرا رئيسيا لأعداد وإيرادات صناعة السياحة القطرية، التي حاولت تعويضهم بتسهيلات دون جدوى.

يأتي كل هذا التراجع، على الرغم من التسهيلات التي أعلنت عنها قطر بعد قرار مقاطعة الرباعي العربي للدوحة، عندما أعلنت عن إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول إليها.

تعليقات