سياسة

تصفية 8 إرهابيين في مطاردة أمنية جنوبي مصر

الإثنين 2017.5.8 08:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3700قراءة
  • 0 تعليق
قوات شرطة مصرية (أرشيفية)

قوات شرطة مصرية (أرشيفية)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الإثنين، أن قوات الأمن نجحت في تصفية 8 إرهابيين بعد مطاردة مسلحة بطريق سوهاج- سفاجا، جنوبي مصر.

وذكر بيان الداخلية، أن هناك معلومات قد وردت لقطاع الأمن الوطني بصدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي بالخارج لقياداته بالداخل بتشكيل مجموعات لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال المرحلة القادمة، من خلال تسفير عناصر تلك المجموعات للالتحاق بمعسكرات التدريب بالخارج والعودة لاستهداف مؤسسات الدولة ومنشآتها الحكومية والمسيحية وعدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة، بهدف إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار والعمل على إثارة الفتن الداخلية.

وقد أشارت المعلومات إلى أن قياديا بالتنظيم يدعى حلمي سعد مصري محارب "تمت إحالة أوراقه للمفتي لاستطلاع الرأي نحو إعدامه في القضية رقم 1219/2016 جنايات دمنهور تحرك عناصر الحراك المسلح التابع للجماعة الإرهابية بمحافظة البحيرة"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضايا أرقام 38/2017 جنايات عسكرية الإسكندرية "محاولة تفجير خط الغاز"، القضية رقم 138/2016 جنايات عسكرية "عمليات نوعية"، القضية رقم 908/2015 إداري وادي النطرون "انفجار مصنع تجهيز العبوات الناسفة" يضطلع بدور بارز في نقل تلك المجموعات بين الدروب الصحراوية عبر الحدود الجنوبية للبلاد للتسلل للالتحاق بمعسكرات التدريب على تنفيذ العمليات الإرهابية وتصنيع العبوات الناسفة.

وأكدت المعلومات وجود المذكور مع عدد من عناصر تلك المجموعات بأحد الدروب الصحراوية جنوب البلاد؛ حيث تم التعامل الفوري مع تلك المعلومات، وذلك باستخدام التقنيات التكنولوجية، حسب المصدر نفسه.

وقالت الوزارة، في بيانها، إنه تم إعداد مأمورية لضبط تلك العناصر، وحال اقتراب القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية بكثافة، ما دفعهم إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع القيادي و7 من العناصر الإرهابية تم التعرف عليهم.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد تم العثور بمكان الواقعة على 3 بندقيات آلية و118 طلقة، والعديد من الأظرف الفارغة ووسائل الإعاشة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

تعليقات