سياسة

رئيس أوغندا: السيسي محارب أنقذ هوية مصر

الثلاثاء 2018.5.8 08:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 486قراءة
  • 0 تعليق
السيسي يستقبل نظيره الأوغندي يوري موسيفيني

السيسي يستقبل نظيره الأوغندي يوري موسيفيني

قال الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني إنه قدم التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة، كما هنأه على إنقاذ مصر من براثن المتطرفين، مضيفاً: "أنا أنظر إليه كمحارب أنقذ مصر، مثل جمال عبدالناصر يدافع عن هوية مصر".

وأوضح الرئيس الأوغندي، خلال مؤتمر صحفي عقد في قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة، أنه ناقش مع الرئيس السيسي مشكلة النقل بين البلدين.

وأضاف: "أنني سعيد سعادة بالغة لأن مصر لديها قيادة (الرئيس السيسي) مستقرة متقدمة تتطلع نحو التقدم، وليس هدفه التطلع لبعض الأغراض السياسية، ولكن المصلحة المشتركة، وناقشنا قضايا القطاع الخاص، وكذلك استغلال الفرص كما ذكرنا، وإضافة القيمة على المواد الخام الواسعة حتى نستكمل منتاجتنا بدلا من استيراد المواد الخام، وحينما نستورد المواد الخام فإننا نفقد المال وفرص العمل".


ولفت موسيفيني إلى أمله في استعادة الطرق القديمة للنقل بين البلدين عبر طريق نهر النيل، مشيراً إلى أن أوروبا وأمريكا الشمالية تستغل الأنهار لسهولة النقل، ويجب أن نستفيد من نهر النيل.

واستقبل الرئيس السيسي، الثلاثاء، نظيره الأوغندي بمقر رئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية بمصر الجديدة، وأقيمت مراسم استقبال الرئيس الأوغندي الذي يحل ضيفاً على مصر، حيث عُزف السلام الجمهوري للبلدين وتم استعراض حرس الشرف.

وتشهد العلاقات المصرية-الأوغندية نشاطا ملحوظا، في ضوء حرص الرئيس السيسي على استعادة دور مصر التاريخي والريادي الفاعل في القارة السمراء.


تعليقات