منوعات

"يكاترينبورغ" أول مدينة للعملة الروسية تستضيف الفراعنة وأورجواي

الجمعة 2018.6.15 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 315قراءة
  • 0 تعليق
مدينة يكاترينبورغ الروسية

مدينة يكاترينبورغ الروسية

تعد "يكاترينبورغ" الروسية٬ المدينة المنظمة رسمياً لبطولة كأس العالم 2018، والتي تقام بها مباراة مصر وأورجواي في ملعب "تسينترالني"، الذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، رابع أكبر مدينة روسية بعد موسكو وسانت بطرسبورج ونوفوسيبيرسك، وتتميز بمعالمها السياحية المختلفة من متاحف ومناظر طبيعية وأماكن تاريخية وأثرية.


أُنشئت المدينة الواقعة في جنوب شرق روسيا عام 1723، وترجع شهرتها إلى أنها أول مدينة أنشئ بها مصنع أو مصلحة لصك العملة الروسية في نفس العام، كما تمت تجربة إنتاج أولي بمصنع التعدين الذي بني على نهر إسيت، وتم اكتشاف أول منجم للذهب في روسيا بهذه المدينة في عام 1745، وبعد مضي 100 عام، تم اكتشاف 85 منجماً فيما يسمى بـ"وادي الذهب".

وفي عام 1831، تم اكتشاف الزمرد بالقرب من المدينة، كما تم العثور على العديد من الحجارة الثمينة كالياقوت والماس وأحجار الزينة في جبال أورال.


تشتهر يكاترينبورغ بالعديد من الأماكن السياحية والطبيعية منها: سد بلوتينكا وبحيرة برود "وهي منطقة المهرجانات والاحتفالات في المدينة"، وقصر راستو رجيف، ومتحف منزل ميتشنكوف للتصوير الفوتوغرافي، ومنتزه ليمبوبو المائي، وجبل ليستفينُايا الترفيهي "المخصص لممارسة رياضة التزلج على الجليد".


كما توجد بها ناطحة السحاب "فيسوتسكي" التي يصل ارتفاعها إلى 186 متراً، فرع متحف "الإرميتاج"، فضلاً عن الجزء الغربي الحدودي الذي يفصل بين قارتي آسيا وأوروبا، وهي من الأماكن السياحية الشهيرة بالمدينة.


ومن أهم المعالم الأثرية في المدينة، منزل" سيفاستيانوف" المُصمم على طراز العمارة القوطية والمغربية، ومسرح الأوبرا والباليه، الذي بُني على الطراز الباروكي الفييني، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف تاريخ العمارة، ومركز بوريس يلتسن الرئاسي والكنيسة القديمة.



تعليقات