اقتصاد

تعاون إماراتي مصري في قطاع الدواء

السبت 2018.4.21 01:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اللقاء- صورة وزعتها الوزارة المصرية

جانب من اللقاء- صورة وزعتها الوزارة المصرية

 بحث خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام المصري، خلال لقائه، السبت، الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة الإماراتية، التعاون المشترك بين الشركات الإماراتية والشركات التابعة لوزارته في مجال إنتاج وتجارة الأدوية.

وأبدى الوزير المصري، وفقا لبيان وزارة قطاع الأعمال، ترحيبه بالتعاون مع الجانب الإماراتي في ظل العلاقات الطيبة والوطيدة التي تجمع بين البلدين على الأصعدة كافة.

وقال بدوي إن وزارته لديها خطة شاملة لتطوير شركات الأدوية التابعة لها سواء في مجال صناعة الدواء أو عمليات التجارة والتسويق.

وعرض بدوي، خلال اللقاء، ملامح خطة تطوير المصانع والمخازن والفروع التابعة للشركات، وكذلك فرص الشراكة الاستثمارية المتاحة بالشركات وإمكانية الاستفادة من الخبرات المشتركة بين الجانبين، فيما يخص إنشاء مصانع جديدة أو فروع ونقاط توزيع للمنتجات.

وأشار إلى السعي للتوسع في صناعة الدواء واغتنام الفرص المتاحة في السوق المصرية الضخمة في ضوء ما تتمتع به الشركات التابعة من قدرات عالية، والاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة في تمويل عمليات إعادة الهيكلة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة الإماراتية، وفقا للبيان المصري، رغبة بلاده في التعاون مع شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ودعم العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين.

وقال الأميري إن مصر تمثل سوقا كبيرة بتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة، وكذلك إبرام مصر للعديد من اتفاقيات التبادل التجاري على المستوى العربي والأفريقي والدولي.



تعليقات