رياضة

صحف مصر تنتقد الأهلي ومدربه بعد "أسوأ نهائي أفريقي"

السبت 2018.11.10 03:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 129قراءة
  • 0 تعليق
الأهلي والترجي

مباراة الأهلي والترجي

شنت الصحف المصرية هجوما قويا على الأهلي ومدربه باتريس كارتيرون، بعد ضياع لقب دوري أبطال أفريقيا عقب الهزيمة 0-3 من مضيفه الترجي التونسي، الجمعة، في إياب نهائي البطولة، محملة المسؤولية عن ضياع اللقب لخط الدفاع والمدير الفني الفرنسي، وواصفة المباراة بأنها أسوأ نهائي يخوضه الفريق في البطولة على مر تاريخها.

بالصور.. ماذا قالت صحف تونس بعد فوز الترجي باللقب الأفريقي؟

وفشل الأهلي في استغلال تفوقه 3-1 في لقاء الذهاب قبل أسبوع واحد، وانهار بعد استقبال الهدف الأول في نهاية الشوط الأول، وأخفق خط الهجوم في تسديد أي كرة على مرمى أصحاب الأرض في رادس. 

وكتبت صحيفة أخبار اليوم في عنوان رئيسي "بعد أداء باهت للأهلي وهزيمة بثلاثية.. الترجي بطلا لأفريقيا"، كما قالت في صفحتين داخليتين "ليلة حزينة للأهلي في رادس".

وألقت الصحيفة المسؤولية على كارتيرون، وقالت: "رسب في اختبار العودة"، وأشادت بالحكم الإثيوبي باملاك تيسيما الذي أدار اللقاء.

وكتبت صحيفة المساء: "وضاعت الكأس يا أهلي"، وانتقدت أيضا كارتيرون وكل خطوط الفريق صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب الأفريقي برصيد 8 مرات.

ونقلت "المساء" عن بعض اللاعبين السابقين قولهم إنه "أسوأ نهائي للأهلي"، كما كتبت "الدفاع انهار.. والوسط مهزوز.. والهجوم عقيم". 

ووصفت الصفحة الرياضية بصحيفة "الأهرام" أداء الأهلي "بالهزيل"، وقالت "الترجي يهزم الأهلي بثلاثية وينتزع لقب دوري الأبطال". 

وأضافت: "تراجع بلا مبرر لبطل مصر في الشوط الثاني.. والفريق بلا أنياب وأداء هزيل". 

وكتبت أخبار الرياضة الأسبوعية: "اللاعبون وكارتيرون خذلوا الجمهور الوفي". 

وأضافت: "غابت روح الأهلي فاستحقها الترجي" كما بررت الهزيمة بحالة التشتت التي انتابت الأهلي قبل المباراة. 

وقالت الصحيفة "ضربات الكاف التعسفية شتتت الأهلاوية.. إيقاف وليد أزارو مهاجم الأهلي وبيان الاتحاد الأفريقي ووصف مدرب الأهلي بالمتواطئ من أسباب الحرب المعنوية على بطل مصر". 

وخسر الأهلي بذلك النهائي للعام الثاني على التوالي بعدما تعثر أمام الوداد البيضاوي المغربي في 2017، وقبلها بعام واحد خسر غريمه المحلي الزمالك أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي البطولة أيضا.

تعليقات