سياسة

الرئيس المصري يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

الجمعة 2018.6.29 01:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه وزير خارجية فرنسا

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه وزير خارجية فرنسا

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، جان إيف لودريان، وزير خارجية فرنسا، وذلك بحضور عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة. 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن وزير خارجية فرنسا نقل إلى السيسي تحيات نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكداً اعتزاز بلاده بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربط بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي إن السيسي أكد ما توليه مصر من أهمية لعلاقاتها مع فرنسا، وتعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في المجالات المختلفة. كما أكد أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين القاهرة وباريس حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من أجل مواجهة التحديات القائمة، وعلى رأسها ما تمر به المنطقة من أزمات امتدت تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط والعالم.

وأضاف راضي أن اللقاء شهد تباحثاً حول عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين في عدد من المجالات، خاصة الثقافية، حيث أشار وزير الخارجية الفرنسي إلى مشروع المتحف المصري الكبير، معرباً عن استعداد فرنسا للتعاون الثقافي مع مصر في هذا الإطار، خاصة مع قرب افتتاح المتحف، وهو الأمر الذي رحب به السيسي.

تعليقات