اقتصاد

"شعاع كابيتال" الإماراتية تطلق عملياتها للوساطة المالية بمصر

الأحد 2017.11.26 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1413قراءة
  • 0 تعليق
شعاع كابيتال

شعاع كابيتال

 قالت "شعاع كابيتال" -شركة الخدمات المالية المتكاملة ومقرها الإمارات- إن ذراعها لخدمات الوساطة المالية شركة "شعاع لتداول الأوراق المالية" قد باشرت رسمياً ممارسة نشاطها في السوق المصري بعد حصولها على الموافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية .

وأتمت شركة "شعاع لتداول الأوراق المالية- مصر" بنجاح تنفيذ أولى عملياتها بعيد نيلها الموافقات الرسمية من الجهات التنظيمية يوم 11 نوفمبر 2017 بفضل جهود فريق عملها المتفاني والذي يضم 40 من خبراء المال والوساطة.

وقال فؤاد طارق خان مدير عام شركة شعاع كابيتال  المدرجة في سوق دبي المالية، إن شعاع للأوراق المالية ـ مصر تتبوأ موقعاً مهماً ضمن جهود الشركة لمد عملائها بكافة الإمكانات للاستثمار في أبرز الأسواق المالية الإقليمية.. وقد لمسنا خلال العام 2017 اهتماماً واضحاً من قبل عملائنا بالسوق المصرية في ظل ما تشهده البلاد من تزايد في الفرص المتاحة ومتانة للعوامل الاقتصادية.

وارتفعت أرباح الشركة 124% في الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 12.1 مليون درهم إماراتي، مقابل صافي خسائر بقيمة 50.8 مليون درهم إماراتي للفترة نفسها من 2016.

واستحوذت شعاع كابيتال قبل أيام على نحو 14.491 مليون سهم من أسهم شركة أموال الدولية للاستثمار التي تتخذ من الكويت مقرا، بما يعادل نحو 8% من رأس مال الشركة. 

وتمكنت "شعاع" خلال النصف الأول من هذا العام، من المحافظة على مركزها كأكبر صانعي السوق وأكثرهم نشاطا، بعد توسّع أعمالها لتشمل جميع الأسواق المالية الإماراتية، أي كل من سوق دبي المالية، سوق أبوظبي للأوارق المالية و"ناسداك دبي"، وتخطط الشركة لتوسيع نشاطها في هذا المجال باتجاه أسواق إقليمية أخرى.

تعليقات