اقتصاد

رئيس "مؤقت" للبورصة المصرية

الأربعاء 2017.8.2 03:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1088قراءة
  • 0 تعليق
محسن عادل الرئيس "المؤقت" للبورصة المصرية

محسن عادل الرئيس "المؤقت" للبورصة المصرية

 قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار المصرية الأربعاء إن محسن عادل نائب رئيس بورصة مصر سيتولى إدارة البورصة مؤقتا لحين تعيين رئيس جديد للسوق وفقا القرار الجمهوري المنظم لعملها.

وتنتهي مدة رئيس البورصة الحالي محمد عمران في السادس من أغسطس/ آب. ويُعين رئيس البورصة ونائبه بقرار من رئيس الوزراء وبترشيح من وزير الاستثمار.

وجرى تعيين عادل نائبا لرئيس البورصة في يوليو لمدة أربع سنوات.

وشغل عادل -الذي يتمتع بخبرة نحو 19 عاما في مجال الأوراق المالية وأسواق المال- عضوية مجلس إدارة البورصة الذي انتهت فترته القانونية في 30 يونيو حزيران.

وسيكون منصب رئيس الرقابة المالية شاغرا هو الآخر بدءا من الأحد المقبل الموافق السادس من أغسطس، وقد يتولى نائب رئيس الهيئة منصب القائم بأعمال الرئيس لحين عودة مجلس النواب لممارسة أعماله والموافقة على رئيس جديد للهيئة.

ودعت الوزيرة في بيان تلقت "بوابة العين " نسخة منه مجلس إدارة البورصة الجديد المنتخب، إلى ضرورة مواصلة العمل على تطوير البورصة، بما يسهم فى تحسين مستوى الاقتصاد المصري.

واوضح محسن عادل أن مجلس الادارة سيتبنى صياغة منظومة متطورة لسوق المال المصري تؤهله لكي يضطلع بدوره كمركز مالي إقليمي ونسعى من خلال هذا البرنامج لإنشاء وتطوير وتعزيز مركز مصر المالي ليصبح الخيار المثالي كمحطّة إقليمية رائدة للشركات والمؤسسات المالية العالمية.

واضاف "يركز هذا البرنامج على عدد من الأهداف والتي تتمثل في توسيع قاعدة المتعاملين والتعاملات بالبورصة المصرية وتشجيع الاستثمارات طويلة الأجل وتدعيم أسس الإفصاح والشفافية بسوق المال المصري".

وأكد أن الاستراتيجية الجاري إعدادها تهدف لتفعيل الدور التمويلي للبورصة وزيادة عدد المستثمرين النشطين بالبورصة إلى نحو 500 ألف مستثمر خلال عامين ومضاعفة عدد الشركات المقيدة حاليا من خلال تنفيذ برنامج لتنشيط القيد وتوعية المستثمرين.

تعليقات